إختر من الأقسام
رياضة | صيدا
صيدا مثلت لبنان في( 2017 (Paris World Cup في العاصمة الفرنسية
صيدا مثلت لبنان في( 2017 (Paris World Cup في العاصمة الفرنسية
المصدر : رأفت نعيم
تاريخ النشر : السبت ١٨ تموز ٢٠١٧
حقق فريق أكاديميات ( FC Saida & Sports Yard) الذي مثل لبنان في كأس العالم للفئات العمرية ( 2017 (Paris World Cup في العاصمة الفرنسية انجازاً نوعياً ومشرفاً تمثل بوصوله الى الدور ربع النهائي في البطولة ليكون أول تأهل من نوعه لفريق لبناني الى هذا الدور في هذه البطولة العالمية حيث واجه في ربع النهائي فريق Fc Gobelins الفرنسي الذي يعتبر بطل الدرجة الثالثة الفرنسية في فئته العمرية ، وجاءت النتيجة 3-1 لصالح الفريق الفرنسي .واستطاع الفريق الصيداوي بذلك ان يسجل علامة فارقة في اول مشاركة عالمية له من بين حوالي 16 ألف لاعب ولاعبة من 50 دولة حول العالم.
وجاءت مشاركة أكاديميات ( FC Saida & Sports Yard) في كأس العالم للفئات العمرية تحت شعار "من صيدا الى العالمية" من خلال فريقين يضمان اطفالا وفتية من مواليد 2000 و2005 مثلوا لبنان الى جانب فريق ثالث من مواليد 1998 من اكاديمية سيدرز .
وتقدم بعثة أكاديمياتFc Saida & Sports Yard) ) المدير الاداري والفني للأكاديميات الدكتور أسامة الارناؤوط والمدربان احمد عنتر وشفيق سلامة.
وجاء الفريقان الصيداويان ضمن ضمن مجموعتين الأولى تضم فرقا من مصر وفرنسا وغينيا والثانية تضم فرقاً من فرنسا وبنغلادش .
وبحسب ارناؤوط شكلت مشاركة صيدا في هذا الحدث الرياضي العالمي فرصة هامة اكتسب خلالها اللاعبون الخبرة لتطوير أدائهم من خلال اطلاعهم على اداء اندية كبيرة مشاركة متل "باريس سان جرمان" و"ليفربول" وفرق فرنسية وجزائرية ومصرية وبنغلادشية ومنتخبات واندية واكاديميات حول العالم .
وتوجه أرناؤوط بالشكر الى النائب بهية الحريري لرعايتها لأكاديميات( Fc Saida & Sports Yard) ، ولرئيس بلدية صيدا المهندس محمد السعودي وامين عام الاتحاد اللبناني لكرة القدم لدعمهما ومواكبتهما للفريقين المشاركين من صيدا. كما تقدم بالشكر لشركة فارميديا و"قواس ماركت" و"شرحبيل ماركت " لرعايتهم اللوجستية للفريقين والأكاديميات.

عرض الصور

    share on whatsapp