إختر من الأقسام
آخر الأخبار
متفرقات | صيدا
بعد تصريح بو صعب.. الجماعة الإسلامية: لماذا إثارة الكلام في عبرا تحديداً؟
بعد تصريح بو صعب.. الجماعة الإسلامية: لماذا إثارة الكلام في عبرا تحديداً؟
المصدر : لبنان 24
تاريخ النشر : الأربعاء ٢٠ آب ٢٠١٩

توقف المكتب السياسي للجماعة الإسلامية في اجتماعه الاسبوعي أمام خطاب وزير الدفاع الياس بو صعب في صيدا، والذي عبر فيه عن رفض العفو العام للمتهمين بقتل الجيش، قاصدا بذلك موقوفي أحداث عبرا.

وتساءل المجتمعون في بيان عن "أسباب إثارة هذه القضية في الوقت الذي يسلك فيه مشروع قانون العفو العام طريقه الجدي، ولماذا إثارة الكلام في عبرا تحديدا، والغموض مازال يكتنف مجريات المعركة؟ ولماذا التلميح بالحديث عن موقوفين في ملف لم ينالوا محاكمة عادلة فيه، باعتراف مكتب المفوض السامي لحقوق الانسان في جنيف، الذي راسل الحكومة اللبنانية بالموضوع؟ ولماذا بعد مرور ست سنوات على تعهد وزير الداخلية الأسبق بأن يأخذ التحقيق مجراه وأنه سيتم اعتقال جميع المسلحين، لم يتم اعتقالهم او حتى التحقيق معهم؟؟؟ ولماذا الاصرار على تغييب حقيقة مجريات المعركة في ظل اعتراف قائد المعركة يومها بوجود مسلحين بالاسلحة الخفيفة والثقيلة والمدافع ولم تكن تابعة للجيش...

ملف عبرا يحتاج للعدالة التي مازالت غائبة حتى اليوم"...

اضاف البيان :"أكد المجتمعون أنهم ضد العفو عن قتلة الجيش اللبناني، لكن القتل المباشر والثابت بالادلة القاطعة، وليس بالاعتقالات العشوائية وتوزيع التهم لمئات الشباب على جرائم هم أبرياء منها... كما حصل في صيدا وطرابلس"، كما أكدوا على ضرورة "الإسراع بإقرار العفو العام لطي صفحة الماضي، ولتجسيد مصالحة وطنية حقيقية".


عودة الى الصفحة الرئيسية