إختر من الأقسام
متفرقات | صيدا
بالصور: إفتتاح معرض للفنان التشكيلي إبراهيم السبع أعين برعاية النائب الدكتور أسامة سعد في الذكرى 44 لاستشهاد المناضل معروف سعد
بالصور: إفتتاح معرض للفنان التشكيلي إبراهيم السبع أعين برعاية النائب الدكتور أسامة سعد في الذكرى 44 لاستشهاد المناضل معروف سعد
المصدر : صيدا أون لاين
تاريخ النشر : الإثنين ١٨ أذار ٢٠١٩

لمناسبة الذكرى 44 لاستشهاد المناضل معروف سعد، وبرعاية الامين العام للتنظيم الشعبي الناصري النائب الدكتور أسامة سعد أقيم حفل افتتاح معرض بعنوان:" الأسطورة صيدا" وهو " المعرض السابع" للفنان التشكيلي إبراهيم السبع أعين الحائز على كأس العالم للفن التشكيلي السريالي عام 2018 في لندن.

حفل افتتاح المعرض الذي أقيم في مركز معروف سعد الثقافي في صيدا حضره إلى جانب النائب الدكتور أسامة سعد عدد من الشخصيات السياسية ، وممثلو جمعيات اجتماعية وثقافية وحشد من الفنانين والشباب.

بدأ حفل الافتتاح بالنشيد الوطني اللبناني، ثم كانت كلمة لعريفة الحفل الكاتبة ميسون زهرة، أبرز ما جاء فيها:" بعد 44 عاماً إذا سألت الأطفال عن صاحب التمثال الواقف كمرابط على شواطىء مدينته ليل نهار يحرسها، يقولون بتلقائية العارفين:" هذا معروف" فتظن أن معروف رحل من 44 ساعة أو 4 يوم فقط وليس 44 سنة .. معروف ذاكرة صيدا .. معروف ذاكرة بلد".

وكانت كلمة للنائب الدكتور أسامة سعد، جاء فيها:
اسمحوا لي بداية أن أوجه تحية الشكر والامتنان إلى الفنان التشكيلي المبدع ابراهيم السبع أعين، وإلى مركز معروف سعد الثقافي، لأنهما قاما بمنحي شرف رعاية هذا المعرض الذي يحمل عنوان: " الأسطورة صيدا".

واسمحوا لي أيضاً أن أحيي المبادرة إلى إقامة هذا المعرض في الذكرى 44 لاستشهاد المناضل معروف سعد.

هذه المبادرة تشير إلى اهتمام المناضل الشهيد بالفنون وتشجيع الفنانين، وتدل على الترابط والتكامل في شخصية معروف سعد بين النضال الوطني والسياسي والاجتماعي من جهة أولى، وبين الاهتمام بالنشاط الفكري والفني والرياضي من جهة ثانية. ذلك لأن الغاية من كل النضالات والنشاطات هي حدمة الإنسان والمجتمع، وهدفها الأسمى توفير احتياجات المواطن المادية والعقلية والروحية، وتحقيق الحرية والعدالة والكرامة الإنسانية والتقدم دوماً غلى الأمام.

ونحن إذ نشدّد على أهمية الفنون في الإرتقاء بالإنسان على الصعيد النفسي وعلى صعيد الذوق والمشاعر والأحاسيس، ندعو للاهتمام الجدي بالفنون في المناهج المدرسية، وفي برامج النوادي والجمعيات والمنظمات الشبابية. ونطالب الدولة برعاية الفن والفنانين، فالرقي الفني هو دليل على رقي الدول والشعوب.

ختاماً نتوجّه بتحية الإجلال والإكبار للشهيد معروف سعد، وتحية الوفاء لنهجه، ونعاهده بمواصلة السيرعلى خطاه.

ثم كانت كلمة للفنان التشكيلي إبراهيم السبع أعين، جاء فيها:
أرحب بكم فرداً فرداً وأشكر جضوركم الذي زادني فخراً وفناً وإبداعاً. الشكر للنائب الدكتور أسامة سعد على حضوره وعلى تشجيعه الدائم للفن ولشباب الوطن .. الشكر للسيد معروف سعد على حضوره وتشجيعه. الشكر للفنانة ميسون زهرة رشيد على كلماتها .. الشكر لكل أهلي وأحبائي وأصدقائي على تشجيعهم الدائم...
الشكر لهذا المركز الذي نحبه والذي لنا فيه ذكريات حصلت خلالها على جوائز كثيرة في المرتبة الأولى.. هذا المركز سيبقى في ذاكرتي طوال العمر .. لهذا أقمت هذا المعرض في هذا المكان العظيم تكريماً للعظماء ، تكريماً للشهيد معروف سعد. أريد أن أقول لكم من هذا المنبر أنني حصلت على كأس العالم للفن التشكيلي عام 2018 في لندن من قبل المجموعة العربية العالمية .. اسمحوا لي أن أرفع أمامكم ولأول مرة هذا الكأس في هذا المكان التاريخي العظيم. في بلدي العظيم .. في مدينتي صيدا .. الأسطورة صيدا.

وجال النائب الدكتور أسامة سعد والفنان إبراهيم السبع أعين والحضور في المعرض، ثم أزاحوا الستار عن لوحة بعنوان :" الأسطورة صيدا".

وفي ختام المعرض الذي تضمن مجموعة كبيرة من اللوحات التشكيلية المميزة، خط سعد على السجل الذهبي للمعرض، حيث كتب: " 8 آذار 2019 .. يوم مميز .. إذ أحظى بشرف رعاية معرض الفنان التشكيلي المبدع إبراهيم السبع أعين. وتحديداً في الذكرى 44 لاستشهاد معروف سعد وتحت عنوان :" الأسطورة صيدا". مبادرة الأخ إبراهيم السبع أعين محل تقدير واحترام.. أتمنى له التوفيق ولصيدا الحبيبة الأمن والاستقرار، ولشعب لبنان التقدم والازدهار".

عرض الصور

    share on whatsapp