إختر من الأقسام
تربية | صيدا
المقاصد اطلقت العام الدراسي الجديد في مدارسها الأربع.. النقيب: ملتزمون بدفع السلسلة والأمور ستنتظم تدريجيا خلال أشهر
المقاصد اطلقت العام الدراسي الجديد في مدارسها الأربع.. النقيب: ملتزمون بدفع السلسلة والأمور ستنتظم تدريجيا خلال أشهر
المصدر : رأفت نعيم
تاريخ النشر : الأربعاء ١٩ أيلول ٢٠١٨
اطلقت جمعية المقاصد الخيرية الاسلامية في صيدا العام الدراسي 2018 -2019 في مدارسها الأربع " ثانوية المقاصد وثانوية حسام الدين الحريري ومدرسة عائشة أم المؤمنين ودوحة المقاصد " وذلك خلال لقاء لأسرة معلمي وموظفي المدارس الأربع ولجان الأهل فيها عقد في ثانوية الحسام وحضره رئيس الجمعية المهندس يوسف النقيب ونائب الرئيس الدكتور حسن الشريف واعضاء المجلس الاداري" الأستاذ انيس الخطيب والدكتور جمال البزري والحاج طه القطب والأستاذ رغيد مكاوي "، ومديرة السياسات التربوية مديرة ثانوية المقاصد الاسلامية السيدة سهير غندور، مديرة ثانوية حسام الدين الحريري السيدة لطفية مظلوم ، مديرة مدرسة عائشة ام المؤمنين السيدة هناء جمعة ومديرة دوحة المقاصد السيدة غنى نسب " وامين سر مكتب الجمعية الأستاذ مازن قبرصلي ورئيسة الدائرة الادارية السيدة فتحية الزعتري وعدد من الاداريين .

النقيب

استهل اللقاء بالنشيد الوطني اللبناني ونشيد المقاصد ، ثم بكلمة ترحيب من الموظفة التنفيذية في قسم تنمية وتطوير الموارد البشرية في الجمعية سامية الخطيب ، تحدث بعد ذلك رئيس الجمعية المهندس يوسف النقيب فتوجه بالتهنئة للأسرة المقاصدية بمناسبة بدء العام الدراسي الجديد سائلاً الله تعالى ان يكون عاماً مباركاً مليئاً بالعمل والجهد المثمر مفعما بالأمل ومكللاً بالنجاح والتفوق لمواصلة التميز في مسيرتنا التعليمية التي هي الأساس في بناء الانسان والوطن.. وقال: نلتقي سويا كل عام لنحتفل ببدء العام الدراسي ونؤكد على متابعة النهج والرسالة والتعاون الوثيق المشترك بين مكونات اسرة الجمعية مجلسا اداريا وادارات مدارس ومعلمين واهلاً لمواصلة العطاء والتميز. وان المجلس الاداري للجمعية يجدد شكره وتقديره لجميع الموظفين في مختلف المواقع على ما بذلوه ويبذلونه من جهود لتحقيق الرسالة التربوية للجمعية ويؤكد على انه يواصل تنفيذ المشاريع والبرامج والخدمات التطويرية للارتقاء بالخدمة التعليمية المقدمة لأبنائنا الطلاب.

واضاف: انطلاقا من العلم والتعلم واهمية ذلك في بناء المجتمعات وتقدم وازدهار الأمم ولأننا جميعا مسؤولون وشركاء في العمل اود ان اشير الى اهمية الحرص على :التخطيط السليم الذي يضمن تحقيق الأهداف والعمل بجدية ومسؤولية في اداء الرسالة التربوية والتعاون والعمل بروح الفريق الواحد وتقديم افضل الأساليب والبرامج التربوية التي تعتمد على رعاية وصقل المواهب والقدرات المتميزة واعتماد مبدأ التحفيز والتشجيع وغرس حب العلم والتعلم في نفوس ابنائنا الطلاب والعمل على بناء شخصياتهم وغرس القيم الاسلامية وتعزيز روح الانفتاح الواعي لديهم .. وانطلاقا مما تقدم يتوجب علينا جميعا العمل الدؤوب لإستمرار وتطوير النجاحات والانجازات المستقبلية لجمعية المقاصد عبر تعزيز الانتماء والانضمام اليها .

واشار النقيب الى ان مدارس الجمعية من المدارس القليلة في لبنان التي التزمت بدفع سلسلة الرتب والرواتب للهيئة التعليمية وانها تعمل على تنفيذ هذا الالتزام والأمور ستنتظم تدريجيا خلال أشهر ، لافتاً الى ما تقوم به الجمعية من استثمارات لأملاكها وعقاراتها يعود مردودها لدعم مؤسساتها وتحسين وضعها.

غندور

والقت مديرة السياسات التربوية في الجمعية السيدة سهير غندور كلمة اشارت فيها الى ان اللقاء اليوم هو ككل عام لـ"نحتفل بانجازات عام مضى ونرسم خارطة انجازات العام القادم". وقالت: هنيئا لنا بكم انتم اعمدة المدارس الحقيقية وفخرها وانتم القادة تصنعون بقراراتكم التغيير وترسمون مسار التطور عاما بعد عام.انتم عشق العمل وفخر الاخلاص والانتماء للصرح المقاصدي على مر السنين . وان التزامنا تجاه اهدافنا الكبرى يتعدى ساعات العمل اليومية وايام العمل الأسبوعية حيث اننا نتفانى لتحقيق ما نرجوه من نهضة تربوية واخلاقية لللأجيال التي هي امانة بين ايدينا . ونقدر لكم هذا التفاني اليومي على مدار السنة الذي يصنع نجاحاتنا .

ثم جرى عرض فيلم توثيقي مصور عن انشطة مدارس الجمعية الأربع خلال العام الدارسي الماضي يظهر ثمرة حصاد وتعب الأسرة التربوية المقاصدية ومستوى اللحمة والتكامل بين المدارس الأربع على الصعيدين الأكاديمي والتربوي والجهد المبذول لتأمين اعلى مستوى من جودة التعليم . علما ان محتوى الفيلم من معلومات ومواد وصور توثيقية ستنشر في مجلة ستصدر قريبا.

وفي الختام قام النقيب بمشاركة اعضاء المجلس الاداري ومديرات المدارس الأربع بقطع قلب حلوى بالمناسبة واعقب ذلك حفل كوكتيل تكريما للأسرة التربوية ولجان الأهل.

عرض الصور

    share on whatsapp