إختر من الأقسام
آخر الأخبار
متفرقات | صيدا
بالصور: افتتاح 'سوق الأكل' على زيرة صيدا واليوم الأول يسجل حركة اقبال لافتة
بالصور: افتتاح 'سوق الأكل' على زيرة صيدا واليوم الأول يسجل حركة اقبال لافتة
المصدر : رأفت نعيم
تاريخ النشر : الخميس ١٩ آب ٢٠١٩

في مبادرة تهدف للإضاءة على جزيرة صيدا " الزيرة" كمعلم سياحي طبيعي مرتبط بتاريخ المدينة ولتشجيع السياحة البحرية في المدينة ، انطلقت على " الزيرة" أكبر فعالية لسوق الأكل في لبنان تحت عنوان" Souk El Akel The Paradise Edition" ، بمبادرة من نادي روتارأكت –صيدا وتحت رعاية وزارتي السياحة والأشغال العامة والنقل وبالتعاون مع بلدية صيدا وجمعية اصدقاء زيرة وشاطىء صيدا ، وتمتد على مدى اربعة أيام "الخميس والجمعة والسبت والأحد" ابتداء من العاشرة صباحا وحتى منتصف الليل .

وتوزعت اجنحة وخيم سوق الأكل على مساحات واسعة من الجزيرة ، وهو يتضمّن أكثر من 30 جناحاً وخيمة لأصناف منوعة من المأكولات والعصائر وتتوسطها مقاعد وطاولات خشبية للرواد ، والى جانبه خصصت مساحة للألعاب الترفيهية والمائية مناسبة لكافة الأعمار تتنوّع بين زلاجات مائية، ألعاب مطاطية، ركوب الـ"Jet Ski"، التزلّج الهوائي (Parasailing)، الغطس (Scuba Diving ) مع فريق محترف وغيرها الكثير. واقيمت في المكان منصة كبيرة تقدم عليها عروض لفرق موسيقيّة ودي. جي، بالإضافة الى مساحة للتّخييم. وتمت اضاءة كافة انحاء الجزيرة ليلاً لتتكامل مع منارتها المتوهجة ، واطلقت المفرقعات والأسهم النارية في اجوائها احتفالا بهذه المناسبة .

وشهد سوق الأكل في يومه الأول اقبالاً لافتا من الزوار لا سيما من العائلات والشباب الذين اقلتهم الى " الزيرة" المراكب السياحية التي انطلقت من على رصيف قوارب النزهة واعادتهم بعد زيارة السوق وتمضية اوقات ممتعة في التجوال على ارجاء الجزيرة والاستمتاع بأصناف الأطعمة والأنشطة المرافقة وبالأجواء الاحتفالية التي يشهدها .

فيما واكبت مفرزة الشواطىء وبحرية الجيش ووحدة الانقاذ البحري في الدفاع المدني رواد الجزيرة الوافدين ذهابا واياباً . فيما اشرفت البلدية وجمعية اصدقاء الزيرة وشباب "روتارأكت" على تنظيم حركة الزوار على " الزيرة".

وشاركت الأسرة الروتارية في المدينة تتقدمها رئيسة نادي روتاري - صيدا الدكتورة غادة ايوب ابو فاضل شباب وشابات نادي روتاراكت - صيدا اطلاق فعاليات "سوق الأكل" وكان في استقبال الزوار رئيس النادي المهندس حسن ضاهر واعضاء الهيئة الادارية وفريق العمل.

والى جانب طابعه السياحي وما يرافقه من أنشطة فنية وترفيهية ورياضة بحرية ، يهدف " روتاراكت –صيدا" من اقامة سوق الأكل على جزيرة صيدا لدعم مشروع جمعية اصدقاء زيرة وشاطىء صيدا مدها بالمياه العذبة بواسطة أنابيب عبر البحر، وتجهيزها بخزانات مياه وحمّامات واستحداث غرفة للصليب الأحمر اللبناني على الجزيرة ودعم أصحاب القوارب والمراكب السياحية التي تنطلق من ميناء النزهة باتجاه الزيرة وبالعكس .

عرض الصور


عودة الى الصفحة الرئيسية