إختر من الأقسام
آخر الأخبار
متفرقات | صيدا
بتوجيهات من عون والحريري.. اللواء خير تفقد اضرار الانهيارات في منطقتي جزين وصيدا
بتوجيهات من عون والحريري.. اللواء خير تفقد اضرار الانهيارات في منطقتي جزين وصيدا
المصدر : رأفت نعيم - مستقبل ويب
تاريخ النشر : الخميس ١٩ أيلول ٢٠١٩

بتوجيهات من رئيسي الجمهورية ميشال عون والحكومة سعد الحريري تفقد أمين عام الهيئة العليا للإغاثة اللواء محمد خير المناطق التي شهدت انهيارات في الطرقات وانزلاقات في التربة خلال فصل الشتاء الماضي في منطقتي جزين وصيدا.

استهل اللواء خير جولته من مجدليون بلقاء مع رئيس كتلة المستقبل النيابية النائب بهية الحريري، ثم توجه الى منطقة جزين برفقة عضو تكتل لبنان القوي النائب الدكتور سليم خوري ورافقهما في الجولة قائم مقام جزين يحيى صقر وممثل النائب الحريري مستشارها للشؤون الهندسية المهندس مازن صباغ وعن شركة خطيب وعلمي "المهندس علي الحاج".

المحطة الأولى من الجولة الميدانية كانت في مدينة جزين ومنها الى طريق جزين – عاراي حيث اطلع اللواء خير وخوري والوفد المرافق على انهيارات شهدتها تلك الطريق بحضور رئيس بلدية عراي شربل سويدي والمتعهد ايلي خوري ، ومن ثم توجهوا الى طريق حيطورة - زحلتي ، وطريق المكنونية – حيداب حيث تفقدوا ما خلفته عواصف الشتاء من انهيارات كبيرة في تلك المنطقة . واختتمت الجولة في بلدة بكاسين بتفقد مكان انزلاق في التربة كان تسبب في الشتاء بانهيار جزء من الطريق داخل محمية صنوبر بكاسين ، وذلك بحضور رئيس البلدية حبيب فارس . واعطى اللواء خير توجيهاته لمهندسي الهيئة العليا للإغاثة للمباشرة فورا بانجاز الدراسات اللازمة تمهيدا لتلزيما اشغال اعادة تأهيل وتدعيم تلك الطرقات قبل حلول الشتاء.

اللواء خير
وقال اللواء خير اثر الجولة "هذه الانهيارات التي نتفقدها اليوم هي من مخلفات عاصفة نورما التي جاءت في كانون الثاني الماضي ونحاول ان ننجز وفق الأولويات اصلاح الأضرار تباعا في كل المناطق. وهذا الملف فتح وعولج مع دولة الرئيس سعد الحريري وبحضور النائب الأستاذ سليم خوري حيث قرر دولة الرئيس ان نقوم بزيارة المنطقة لنطلع عن كثب على هذه الأضرار ونعيد التركيز على معالجتها باسرع وقت ممكن وان شاء الله لا تكون التكاليف كثيرة لأنكم تعرفون وضع مالية الدولة هذه الأيام".

ونتمى على اهلنا في جزين وحيداب وكل المناطق التي شهدت "هذه الانهيارات في التربة ان يمهلونا بعض الوقت وان شاء سنبدأ بمعالجة المناطق الخطرة وننتظر بعض الأمور المادية نظرا للوضع واعتقد دولة الرئيس سيكون كريما عليكم وعلى كل المناطق اللبنانية ان شاء الله نستطيع ان نعالج كل الأضرار التي مرت وفقا للأولويات وعلى مراحل ".

اضاف: "ايضا مررنا على النائب السيدة بهية الحريري ( في مجدليون ) واخذنا بعض التوجيهات منها ونسقنا كل الأمور بين المنطقتين وان شاء الله كله سيعالج بالتنسيق مع الرئيس سعد الحريري.. قراراتنا واضحة وقد وافق عليها دولة الرئيس وسنبلغ الشركة الهندسية لتباشر بالدراسات والتنفيذ وان شاء الله "نلحق" قبل حلول الشتاء".

عرض الصور


عودة الى الصفحة الرئيسية