إختر من الأقسام
آخر الأخبار
إقتصاد وأعمال | لبنان
قطاع النفط يتجه الى الاضراب المفتوح...'المحطات لن تبقى عرضة للخسائر إلى ما شاء الله'
قطاع النفط يتجه الى الاضراب المفتوح...'المحطات لن تبقى عرضة للخسائر إلى ما شاء الله'
المصدر : المركزية
تاريخ النشر : الثلاثاء ١٥ أيلول ٢٠١٩

كشف رئيس "مجموعة براكس بتروليوم" جورج براكس أن قطاع النفط ينتظر عودة رئيس الحكومة سعد الحريري الإثنين المقبل إلى بيروت، للاطلاع منه على كيفية معالجة مشكلة الخسائر التي يتكبّدها القطاع من جراء شحّ كميات الدولار الأميركي في الأسواق.

وقال براكس لـ"المركزية": من المؤسف أننا طلبنا من الوزراء المعنيين معالجة هذا الموضوع، إلا أننا لم نصل إلى أي نتيجة إيجابية.

وحذّر من ان "في حال عدم المعالجة، قد يتّجه القطاع إلى الإضراب المفتوح، بعد أن تدعو نقابة أصحاب المحطات إلى جمعيات عمومية في مختلف المناطق اللبنانية، للتأكيد على ذلك، لأن المحطات لن تبقى عرضة للخسائر إلى ما شاء الله".

ولفت براكس إلى "شعور يراود أصحاب محطات المحروقات، بأننا لن نصل إلى نتيجة في ظل الأجواء السائدة لدى المعنيين".

وليس بعيداً، أكد براكس أن "سعر صفيحة البنزين سيرتفع 200 أو300 ليرة في الأسبوع المقبل، وقد يصل معدّل الارتفاع إلى أكثر من ألف ليرة بحسب الجدول الذي تصدره وزارة الطاقة والنفط، وليس بسبب الضربة التي استهدفت شركة "أرامكو" في المملكة العربية السعودية".

ولم يغفل الإشارة إلى أن "أسعار النفط قد تراجعت إلى 63 دولاراً بعدما وصلت إلى 70 دولاراً فور ضربة "أرامكو" بيوم واحد"، آملاً في أن "يعود الاستقرار إلى سعر برميل النفط في حال تم ضبط الوضع".


عودة الى الصفحة الرئيسية