إختر من الأقسام
صحة وطب
لماذا عليك النوم من دون ملابس ليلاً؟
لماذا عليك النوم من دون ملابس ليلاً؟
تاريخ النشر : الجمعة ١٥ تشرين أول ٢٠١٧
من ضروريات الحياة هو حصولك على كمية كافية من النوم الجيد، خلال فترة الليل، بهدف تحصين جسمك وتنشيطه خلال النهار للقيام بمختلف النشاطات واتمام المسؤوليات المتوجبة عليك.

وبالتالي، من المهم جداً التنعم بفترة جيدة وطويلة من النوم الصحيّ حتى تتمكني من الحصول على طاقة كافية تخوّلك تمضية نهار جيّد مع الحفاظ على كامل قدراتك الفكرية والجسدية.

من هنا، إليك حل جديد ومبتكر لضمان التنعّم بنوم جيّد وصحة سليمة، ويتمثل هذا الحل بالنوم من دون ملابس. نعم، عليك بالنوم، خلال فترة الليل، من دون ملابس، ليس فقط للحصول على نوم جيد بل أيضاً لفوائده الصحية العديدة والمتنوعة.

النوم من دون ملابس أسهل بكثير:
إن نمت من دون ارتداء البيجاما، فذلك أسهل بكثير لك، خصوصاً عند الاستيقاظ في الصباح الباكر لارتداء الملابس وبالتالي ستتمكّنين من كسب مزيد من الوقت وعدم التأخر عن عملك أو شؤونك الحياتية اليومية.

ستنامين بشكلٍ أفضل:
إن النوم من دون ملابس ليلاً، سيمنحك القدرة على التنعم بفترة نوم جيدة وأفضل بكثير من الحالات العادية.

فوفق الأكاديمية الأميركية لطبّ النوم، تنخفض حرارة جسمك تدريجياً، وهو ما يحصل ضمن إيقاع ساعة الجسم البيولوجية كلّما استسلم الإنسان للنوم. وبالتالي، عندما ترتدين "البيجاما"، تكونين بذلك تعيقين الانخفاض الطبيعي التدريجي للحرارة، ما يجعل نومك مضطرباً وعرضة للاستيقاظ عند شعورك بالحرّ الشديد.

مفيد للبشرة:
حين تنامين من دون ملابس خلال فترة الليل، تكونين بذلك تمنحين الفرصة لبشرتك بالتنفس والشعور بالهواء الخارجي، وهذا ما سينعكس ايجاباً على صحتك، فيقلّل من الأمراض الجلدية التي قد تصيبك.

يسهل حياتك:
حين تبدئين بالنوم من دون ملابس خلال فترة الليل، تصبح حياتك أسهل بكثير، فلا تعودي مضطرة الى شراء "البيجاما" ما سيسمح لك بتوفير المال. كما ستخف كمية الملابس التي تضطرين الى غسلها وبالتالي التقليل من كمية الاعمال المتوجب عليك اتمامها.

يقلل الكورتيزول:
من الفوائد الايجابية للنوم من دون ملابس ليلاً هو أنه عند القيام بذلك، تكونين تسمحين لجسمك بالشعور بالبرد قليلا ما يقلّل من مستويات الكورتيزول الذي يمكن أن يسبّب مشاكل خطيرة بدءاً من تعطيل دورات النوم إلى زيادة الوزن.
    share on whatsapp