إختر من الأقسام
آخر الأخبار
متفرقات | صيدا
سوسان في رسالة المولد : لعل الوطن يولد من ساحاته من جديد !
سوسان في رسالة المولد : لعل الوطن يولد من ساحاته من جديد !
المصدر : رأفت نعيم - مستقبل ويب
تاريخ النشر : السبت ١٤ تشرين ثاني ٢٠١٩

لمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف ، وجه مفتي صيدا واقضيتها الشيخ سليم سوسان رسالة هنأ فيها بالمناسبة، مؤكدا على معاني الذكرى.

وقال:" كلما اطل علينا شهر ربيع الأول تهب علينا نسمات ايمانية تذكرنا بمولد سيدنا رسول الله ( ص ) الرحمة المهداة والنعمة المسداة ارسل رحمة للعالمين ، ارسل لكل الناس على اختلاف اجناسهم والوانهم وشعوبهم وقبائلهم ".

وتطرق سوسان الى الوضع الراهن في لبنان،فقال: "في ذكرى مولد الرسول الأعظم (ص) ، نتوجه بالتحية للشباب المتواجدين في الساحات الوطنية لوقفتهم الصابرة المتطلعة الى وطن واحد موحد تسوده الحرية وتحكمه العدالة والحقوق والمساواة بين الناس بدون تمييز او تفريق بسبب مذهب او طائفة او منطقة او وساطة او وزعيم . لم يعد من المستطاع السكوت على هذا الفساد والافساد والمحاصصة والتسويات على حساب المواطنين العاديين"، لافتاّ "إلى أنه انعدمت الثقة بين المواطن وبين دولته وسقط هذا النظام الطائفي الذي اعتمد على تقسيم وتوزيع المصالح والغنائم على النافذين من اهل السياسة والمواقع في هذا النظام الطائفي المذهبي البغيض".

وشدد على أن " الناس يريدون ان يعيشوا بكرامتهم متساوين امام القانون في ظل دولة عادلة .الشباب يحلمون بالمستقبل ، يطالبون بمحاربة الفساد واهله واعادة المال المنهوب . يريدون العلم والطبابة والسكن وفرص العمل وغيرها . يريدون حقهم بالحياة الكريمة ".

وقال": نحن مع شبابنا في وقفتهم الوطنية، مع هذا الحراك الشعبي الوطني المحق من اجل غد افضل وهنا ينبغي ان نحرص على وحدتنا الوطنية وعلى عيشنا المشترك بعيدا عن الفتن الطائفية والمذهبية التي تدمر وتخرب ولا تعمر .. نحيي الشباب في مطالبهم الاجتماعية والسياسية والمعيشية ونواكب هذه الانتفاضة الوطنية المباركة فالناس قد جاعت وهي مأزومة من هذا النظام الفاسد وتحية للحيش اللبناني الوطني لتحليه بالحكمة في تعامله مع المتظاهرين".

وختم سوسان بالقول: " لعل هذا الوطن يولد من رحم المعاناة والبطولة والرجولة ومن ساحاته وطنا يحمل معاني الحق والعدالة وقيم الحرية والمساواة لأبنائه المخلصين الأبرار".


عودة الى الصفحة الرئيسية