إختر من الأقسام
متفرقات | لبنان
النيابة العامة التمييزية توقف بشارة الأسمر بعد الاستماع إلى إفادته
النيابة العامة التمييزية توقف بشارة الأسمر بعد الاستماع إلى إفادته
المصدر : الجديد
تاريخ النشر : الخميس ٢٢ أيار ٢٠١٩

ذكرت معلومات "الجديد" أنّ النائب العام التمييزي بالتكليف عماد قبلان قرّر توقيف رئيس الاتحاد العمالي العام بشارة الأسمر بعد أن استمع إلى إفادته.

وقال وزير العدل ألبير سرحان في تغريدة له على "تويتر": "اتابع منذ الصباح مع النائب العام التمييزي بالإنابة قضية بشارة الاسمر وقد اعلمني أنه نتيجةً للتحقيق معه تم توقيف الاسمر والتحقيقات مستمرّة مع جميع المعنيين".

من جهته، علّق وزير الخارجية جبران باسيل على توقيف الأسمر قائلاً: أتمنى ان يكون توقيف بشارة الاسمر عبرة لكل من يتخطى حدود الاخلاق وكرامة الانسان وحرمة المقامات، يجب ان يقف الجميع عند حدود الحقيقة والاخلاق... فرق كبير بين حرية التعبير وقلّة الآداب".

وفي مقابلة مع "الجديد"، قال محامي رئيس الاتحاد العمالي العام إنّ الأسمر "أوضح أنه لم يقصد أي إساءة ونخشى أن يكون توقيفه يحمل عرقلة لهذه الشخصية الرائدة في العمل العمالي ولا تبرير قانوني واضح ومقنع لتوقيفه".

الأسمر قال لـ"الجديد" قبيل توجهه إلى قصر العدل: "لم أقصد أي إساءة وما سرّب هو بقصد الإساءة واستعمل لضرب مصداقيتي ومصداقية الاتحاد العمالي العام وسأزور البطريرك الراعي قريبا لأوضح له كلامي".

وكان قد انتشر أمس مقطع فيديو مسرّب لرئيس الاتحاد العمالي العام وهو يتحدّث عن البطريرك الراحل مار نصرالله بطرس صفير بكلمات نابية و"مُهينة تمسّ بحرمة وقداسة المقامات الدّينيّة".

الفيديو تمّ تصويره قبيل مؤتمر صحافي للأسمر، وكان يتحدّث فيه مع أشخاص كانوا الى جانبه، وبعد انتهاء الأسمر من الحديث، قام أحد الجالسين الى جانب الأسمر بتنبيهه إلى أنّ الميكروفون قد يكون مفتوحًا، قبل أن يبدأ الجميع بالضّحك.
  share on whatsapp