إختر من الأقسام
آخر الأخبار
بالفيديو والصور: صيدا تشارك ساحات الثورة وداع شهيدها
بالفيديو والصور: صيدا تشارك ساحات الثورة وداع شهيدها
المصدر : رأفت نعيم - مستقبل ويب
تاريخ النشر : الجمعة ٢٩ تشرين ثاني ٢٠٢٤

حضر طيف شهيد الثورة علاء أبو فخر في ساحتها عند تقاطع" ايليا" في مراسم وداعية له نظمها حراك صيدا، بالتزامن مع تشييعه في بلدته الشويفات ومع وداعه في باقي ساحات الثورة .

مئات المتظاهرين من بينهم طلاب واهال وناشطون من مختلف الأعمار ، ودعوا الشهيد علاء بنعش رمزي محمولا على الأكتاف بعدما لف بالعلم اللبناني ونثرت عليه الورود تتقدمه صورته وعبارة " شهيد الثورة على الطغاة " حيث طافوا بالنعش ارجاء ساحة الثورة عند تقاطع ايليا .

واطلقت تزامنا عشرات البالونات البيضاء التي تحمل عبارات الوداع والتكريم لشهيد الثورة وبعضا من المطالب التي يرفعها الحراك وشعارات مثل"فخر لبنان ، محاسبة القاتل والفاسد، ثورة مستمرة.

واشار بعضهم الى ان علاء صار رمزا لثورة لبنان 2019 الى جانب الشهيدين حسين العطار وعمر زكريا ، وان دماءهم لن تذهب هدرا وانما ستزهر حرية وعدالة اجتماعية وتحررا من الفساد . واكد اخرون انهم باقون في الساحات ثابتون على قناعتهم حتى تحقيق مطالب الشعب المحقة التي استشهد لأجلها علاء وحسين وعمر .

وكان حراك صيدا وجه ليلا تحية لروح الشهيد ابو فخر بإضاءة الشموع امام صورة كبيرة له توسطت ساحة ايليا وسط إصرار أكبر على مواصلة التظاهر والاعتصام والتحركات والأنشطة المرافقة بشكل يومي .


عرض الصور


عودة الى الصفحة الرئيسية