إختر من الأقسام
آخر الأخبار
بالصور: إحباط عملية تهريب كمّية 'كوكايين' كبيرة.. من بلجيكا إلى لبنان
بالصور: إحباط عملية تهريب كمّية 'كوكايين' كبيرة.. من بلجيكا إلى لبنان
المصدر : قوى الأمن الداخلي
تاريخ النشر : الجمعة ٢٩ تشرين ثاني ٢٠٢٤

في إطار متابعتها المستمرة لشبكات تهريب المخدرات الدولية، وبعدما كانت شعبة المعلومات في قوى الأمن الداخلي قد تمكنت بتاريخ 17/1/2019، من إحباط عملية تهريب مخدرات الى لبنان من خلال رصد وضبط سيارة مشحونة من بلجيكا الى لبنان عبر مرفأ بيروت، والتي ضُبط بداخلها حوالي 70 كلغ من الكوكايين السائل المخبأ بطريقة إحترافية في داخل صندوق السيارة، وتبين حينها بنتيجة التحقيق أن الشبكة الدولية التي نفذت عملية تهريب المخدرات يرأسها المدعو: ج. ش. (مواليد عام ۱۹۷۹، لبناني) وهو أحد أهم المطلوبين للقضاء بجرم تجارة المخدرات.

وعلى أثر ذلك، ومن خلال عمليات المتابعة الاستعلامية والتقنية، التي قامت بها الشعبة، تمكنت من تحديد سيارة أخرى من نوع (فولكس- فاكن، كادي) مستوردة من بروكسل بلجيكا، ومشحونة إلى لبنان عن طريق مرفأ بيروت، وسيتم نقلها الى منطقة البقاع لتفريغ حمولة المخدرات منها.

ومن خلال كمين محكم نفذته القوة الخاصة في الشعبة، جرى بتاريخ 7/11/2019 ضبط السيارة المشبوهة في بلدة شتورا، أثناء نقلها على متن آلية لنقل السيارات "بلاطة".

وبتفتيشها على أيدي فريق تقني متخصص، عُثر على مخبأ مجهز بطريقة عالية الاحترافية، ضُبط في داخله كمية 20 كلغ. من مادة الكوكايين الخام، والتي توازي 65 كلغ. من الكوكايين المُعد للتعاطي.

التحقيق جارٍ بإشراف القضاء المختص، والعمل مستمر لتوقيف المتورطين بحسب بيان صادر عن قوى الأمن الداخلي.

عرض الصور


عودة الى الصفحة الرئيسية