إختر من الأقسام
آخر الأخبار
أخبار عربية
حكومة الوفاق الليبية لن تسلم القذافي إلى المحكمة الدولية في لاهاي
حكومة الوفاق الليبية  لن تسلم القذافي إلى المحكمة الدولية في لاهاي
المصدر : وكالات
تاريخ النشر : السبت ١٤ تشرين ثاني ٢٠١٩

حسمت حكومة الوفاق الليبية موقفها من تسليم نجل الزعيم الليبي الراحل،سيف الإسلام القذافي، إلى المحكمة الجنائية الدولية.
وقالت وزارة العدل الليبية، في بيان لها، السبت، إنها لن تسلم القذافي إلى المحكمة الدولية في لاهاي، مشددة على تمسكها بـ"السيادة المطلقة للدولة الليبية، وحقها الحصري في ملاحقة مواطنيها عما ينسب إليهم من تهم أمام قضائها الوطني".

وقالت "العدل" إنه "سبق لها أن نازعت القضاء الدولي في قضية عبد الله السنوسي بناء على قرار مجلس الأمن، أمام ذات المحكمة، واستطاعت أن تخرج من النزاع باعتراف من محكمة الجنايات الدولية في قدرة القضاء الوطني على محاكمة السنوسي محاكمة عادلة، وفقا للمعايير الدولية".

وكانت المدعية العامة في المحكمة الجنائية الدولية، فاتو بن سودة، أكدت قبل أيام أن "لدى مكتبها معلومات ذات مصداقية حول المكان الذي يوجد فيه حاليا ثلاثة أشخاص مشتبه بهم، صدرت بحقهم مذكرات توقيف عن المحكمة الجنائية، ومنهم سيف القذافي الذي كشفت المعلومات عن تواجده في مدينة "الزنتان" (جنوب غرب ليبيا),وفق عربي 21.

وطالبت المدعية العامة جميع الدول، بما فيها ليبيا ومصر، بضرورة تسهيل توقيف الفارين الليبيين فورا ونقلهم إلى المحكمة، مشيرة إلى أن "المشتبه بهم الثلاثة ومنهم "سيف" متهمون بارتكاب جرائم دولية خطيرة، من ضمنها جرائم حرب وتعذيب ومعاملة قاسية وجرائم ضد الإنسانية وجرائم أخرى"، وفق تصريحاتها.


عودة الى الصفحة الرئيسية