إختر من الأقسام
آخر الأخبار
مشاهير وفن
الإعلان عن سبب وفاة شعبان عبدالرحيم..'سكتة قلبية' !
الإعلان عن سبب وفاة شعبان عبدالرحيم..'سكتة قلبية' !
المصدر : وكالات
تاريخ النشر : الإثنين ٩ كانون أول ٢٠١٩

قال موقع «في الفن» إن سبب وفاة الفنان شعبان عبدالرحيم يعود إلى إصابته بسكتة قلبية مفاجئة، أثناء احتجازه بالمستشفى، بسبب مضاعفات صحية أصيب بها، عقب عودته من المملكة العربية السعودية، حيث أحيا حفلاً ضمن حفلات «موسم الرياض».

إذ أكد الموقع المصري أنه كان يعاني منذ فترة طويلة من أزمة صحية في قدمه، بعد أن تعرضت للكسر، وقام بعملية تركيب مسامير، وعقب عودته من المملكة ارتفعت درجة حرارته، وحُجز في المستشفى، حيث توفِّي إثر أزمة قلبية حادة.

ولفظ الفنان الشهير بأغنية «أنا بكره إسرائيل» أنفاسه الأخيرة ظهر الثلاثاء 3 ديسمبر/كانون الأول 2019، في مستشفى المعادي العسكري، الذي نُقل إليه عقب إصابته بوعكة صحية.

وقبل 3 أيام فقط، شارك المغني الشعبي في «موسم الرياض»، حيث قدم حفلاً غنائياً، بينما كان يجلس على كرسي متحرك؛ نظراً لإصابته بمشكلة في العظام، كما أظهر الفيديو الذي نشره المستشار تركي آل شيخ، رئيس الهيئة العامة للترفيه بالمملكة العربية السعودية.

فيما تسبب رحيل الفنان الذي عُرف باسم «شعبولا» في حزن بالوسط الفني، إذ نعاه عدد من المشاهير، وكان أبرزهم: الإعلامية المصرية وفاء الكيلاني، والممثلة السورية كندة علوش، والممثل نبيل الحلفاوي. كما تصدر وسم يحمل اسمه الأكثر تداولاً (ترند) في مصر والمملكة.

ومن المقرر تشييع جنازة الفنان الراحل عقب صلاة العصر من مسجد السيدة نفيسة، اليوم الثلاثاء، على أن يدفن في مقابر الأسرة في قرية ميت حلفا بمدينة قليوب التابعة لمحافظة القليوبية (دلتا/وسط).

يذكر أن عبدالرحيم الذي اشتهر بارتداء ملابس لافتة للنظر من مواليد 1957، واسمه الحقيقي «قاسم»، لكنه اختار شعبان اسماً فنياً له؛ لأنه شهر ميلاده بالتاريخ الهجري.

لم يتلقّ عبدالرحيم أي تعليم، إذ عمل في كيّ الملابس مع والده، ومساء كان يمارس هوايته في الغناء بالأعراس الشعبية، حتى اكتشفه المغني الشعبي أنور العسكري، الذي دربه على طريقة المطرب الشعبي عبده الإسكندراني، وفق موقع «السينما.كوم».

بعدها تعرَّف على الملحن الشعبي وهبة الشاذلي، الذي عرَّفه على المنتج سيد عبداللطيف، وهو صاحب الفضل في إصدار أول ألبوم غنائي له، هو «أحمد حلمي اتجوز عايدة»، ثم قدم ألبوم «كداب يا خيشة»، ولاقى تفاعلاً مقبولاً، لكن لم ينَل الشهرة حتى أصدر أغنيته الشهيرة «أنا بكره إسرائيل» عام 2001 في أعقاب الانتفاضة الفلسطينية الثالثة.

اشترك الفنان الذي كان أرمل وأباً لـ5 أولاد في بطول أفلام ومسرحيات، أبرزها أفلام: «فلاح في الكونجرس»، و«مواطن ومخبر وحرامي»، ومسرحيات: «دو ري مي فاصوليا»، و«سامحوني ماكنش قصدي». أيضاً عمل مقدم برامج كوميدي بعنوان «هات من الآخر» على قناة «نايل كوميدي».


عودة الى الصفحة الرئيسية