إختر من الأقسام
آخر الأخبار
موظفو مستشفى صيدا الحكومي يعتصمون للمطالبة بالإفراج عن السلفة المالية للمستشفى، ومن أجل الحصول على رواتبهم
موظفو مستشفى صيدا الحكومي يعتصمون للمطالبة بالإفراج عن السلفة المالية للمستشفى، ومن أجل الحصول على رواتبهم
تاريخ النشر : الخميس ٢٨ كانون أول ٢٠٢٤

نفذ موظفو مستشفى صيدا الحكومي اعتصاماً صباح اليوم الجمعة 13 كانون الأول 2019 أمام مدخل المستشفى استنكاراً لتأخر وزارة المال عن صرف سلفة المليار ونصف المستحقة للمستشفى.
وكانت كلمة لرئيس لجنة العاملين في المستشفى خليل كاعين، قال فيها:

لقد رفعنا الصوت عالياً من أجل رواتبنا التي لم نقبضها منذ حوالي الثلاثة أشهر ونصف. وهذا التأخير ناجم عن تأخر وزارة المال عن صرف السلفة التي أقرت في شهر آب من هذا العام والتي تقدر بقيمة مليار ونصف.

رفعنا الصوت أيضاً من أجل المستشفى التي لم تعد قادرة على استقبال المرضى.

من هنا نطالب معالي وزير المال الإفراج عن السلفة بأسرع وقت لعدة أسباب متعلقة بالموظفين الذين لديهم مسؤوليات تجاه عائلاتهم، وأسباب متعلقة بالمرضى والمؤسسة التي نعمل فيها والتي يحاول البعض إغلاقها لأسباب سياسية. وفي المقابل تصرف الكثير من الأموال لأهداف سياسية أخرى ..

ومن خلال تواصل إدارة المستشفى مع وزارة المال قيل لنا إن الموضوع متعلق بحاكم مصرف لبنان، وبرأينا هم يتقاذفون المسؤولية من مكان إلى آخر .. مشكلتنا مع هذه السلطة الفاسدة .. نحن كقطاع صحي نطالب بإعطاء مؤسستنا السلفة لكي نعيش بكرامة، وعلى وزير الصحة التدخل للإفراج عن هذه السلفة.
وختم كاعين كلمته قائلاً:" سنعطي مهلة ليوم الإثنين لكي يتم الإفراج عن أموال المستشفى، وإلا سنصعد تحركاتنا .. هذه المستشفى للناس، ونحن لا نريد إقفالها. فلترأفوا بالناس وبالموظفين الذين يعتاشون منها والذين يقدر عددهم بال 300 موظف".

عرض الصور


عودة الى الصفحة الرئيسية