إختر من الأقسام
إقتصاد وأعمال | لبنان
الموازنة ورواتب الموظفين الجدد..
الموازنة ورواتب الموظفين الجدد..
المصدر : الديار
تاريخ النشر : الخميس ١٩ شباط ٢٠١٧
لوحظ ان مشروع الموازنة الذي اعدته وزارة المالية تتضمن نفقات اضافية لموظفين ومتعاقدين ومحررين جدد في كل الوزارات دخلوا اليها رغم قرار مجلس الوزراء في عدم التوظيف، وهؤلاء ينتمون الى القوى السياسية بالاضافة الى نفقات مختلفة لكنها جديدة على الموازنة، وهي على الشكل الآتي حسب مصادر مطلعة على الموازنة:

1- تضمين مشروع موازنة دوائر الافتاء رواتب وتعويضات 21 موظفا جديدا.

2- لحظ اعتمادات في مشروع موازنة المحاكم الشرعية الجعفرية لتغطية كلفة استخدام اجيرين جديدين.

3- الاستمرار بتضمين مشاريع موازنات الاجهزة العسكرية الاعتمادات الملحوظة سابقا لسلسلة التطويعات التي قررت وتم تنفيذ جزء منها على ان ينفذ الجزء المتبقي في العام 2017 .اضافة الى ذلك فقد تم تضمين مشروع موازنة وزارة الداخلية والبلديات رواتب 6 محررين جدد وكذلك الاعتمادات اللازمة لاستخدام 50 عنصراً جديداً بالفاتورة في المديرية العامة للاحوال الشخصية اضافة الى زيادة رواتب الموظفين الدائمين نتيجة توظيف 10 مدخلي معلومات و11 محررا.

4- زيادة الاعتمادات المخصصة لرواتب الموظفين الدائمين في مشروع موازنة وزارة العدل بسبب وجود 34 قاضياً جديداً في المعهد القضائي و12 محررين جدد.

5- لحظ رواتب 8 محاسبين جدد و12 محرراً في مشروع موازنة وزارة الخارجية والمغتربين - الادارة المركزية، اضافة الى التعويضات ذات الصلة وتعويضات النقل المؤقت نتيجة لالحاق 44 موظفاً دبلوماسي سبق ان نجحوا في المباراة.

6- لحظ الاعتمادات اللازمة لتعيين 4 موظفين جدد في محافظة الشمال و6 موظفين في محافظة البقاع اضافة الى 5 محررين جدد في محافظة الجنوب ومحررين في محافظة عكار.

7- لحظ الاعتمادات العائدة لتعيين 54 محرراً و217 محاسباً في مشروع موازنة وزارة المالية- مديرية المالية العامة اضافة الى رواتب 13 متعاقداً جديداً و14 اجيراً جديداً. وتضمين مشروع موازنة المديرية العامة للشؤون العقارية كلفة تعيين 43 محرراً و14 مدخل معلومات.

8- تضمين مشروع موازنة وزارة الاشغال العامة والنقل - المديرية العامة للتنظيم المدني كلفة تعيين 30 مدخل معلومات جديد.

9- تضمين رواتب الموظفين الدائمين في مشروع موازنة وزارة التربية والتعليم العالي الاعتمادات العائدة لـ 1223 استاذاً ثانوياً سيصار الى تعيينهم لملء الشواغر.

10- زيادة نبذة رواتب الموظفين الدائمين في مشروع موازنة وزارة الزراعة لزوم دخول 40 محرراً جديداً الوظيفة العامة، اضافة الى دخول موظفين جدد واجيرين الى المديرية العامة للتعاونيات.

11- لحظ الاعتمادات اللازمة لتغطية كلفة 4 موظفين جدد في المديرية العامة للنفط - وزارة الطاقة والمياه.

12- تضمين مشروع موازنة وزارة السياحة كلفة توظيف 7 مفتشين و4 محررين.

13- زيادة رواتب محررين ومترجمين ومدخلي معلومات جدد في المديرية العامة للثقافة وكذلك زيادة رواتب 40 متعاقدا من أثري ومهندس في المديرية العامة للآثار.

14- زيادة مشروع موازنة وزارة البيئة على بند الرواتب بسبب دخول 17 موظف فئة ثالثة وارتقاب دخول 25 موظفاً جديداً اضافة الى زيادة اجور اجيرين جديدين.

هذه الامور تؤكد ان السياسيين ما زالوا يتعاطون مع الدولة كأنها مجرد بقرة حلوب عليهم تقاسم جبنتها بما امكن من التساوي.
    share on whatsapp