إختر من الأقسام
آخر الأخبار
انتخابات 'جمعية تجار صيدا' غدا الاحد بخمسة وجوه جديدة.. البساط اول مغادري حلبة المعركة
انتخابات 'جمعية تجار صيدا' غدا الاحد بخمسة وجوه جديدة.. البساط اول مغادري حلبة المعركة
المصدر : محمد صالح - الإتجاه
تاريخ النشر : الجمعة ٢٩ كانون ثاني ٢٠٢٤

من المقرر ان تجري غدا  الأحد في 19 الجاري، انتخابات الهيئة الادارية الجديدة ل"جمعية تجار صيدا وضواحيها" لإختيار 15 عضواً للمجلس الإداري ل"الجمعية" لمدة 4 سنوات . وذلك في مقر " غرفة التجارة والصناعة والزراعة" في صيدا من التاسعة صباحا ولغاية الواحدة ظهرا باشراف مندوبين من وزارة الاقتصاد.

وترشح لهذه الولاية الجديدة لائحة برئاسة الرئيس الحالي ل"الجمعية" السيد علي الشريف وهي مكتملة وتضم كل من: علي الشريف ، حسن فضل صالح ، نزيه الناتوت , محمود حجازي , قاسم خليفة ، محمد القطب ، حسن رامز ناصر ، طارق مكاوي ، محمد جمعة ، محمد درزي ، فادي الكيلاني ، حسن غدار ، وائل قصب ، مصطفى الابريق ، هادي قواس " .

في المقابل ترشح لخوض المعركة ولكن بشكل منفرد كل من محمود شريتح (عضو المجلس البلدي لمدينة صيدا) وناجي الدرزي وحسن الطويل.

ويتبين من اسماء المرشحين ان اللائحة المكتملة برئاسة علي الشريف تضم بين اعضائها خمسة وجوه جديدة لتولي هذه المهمة ابرزهم السيد نزيه ناتوت وهو التاجر المعروف في صيدا ، اضافة الى احد وجوه الحراك الشعبي في صيدا وهو وائل قصب . 

وسيتقدم غدا للاقتراع 303 منتسبا فقط من أعضاء الهيئة العامة ل"لجمعية" الذين سددوا اشتراكاتهم من أصل  1400 عضو منتسب ل"لجمعية" .وستجرى عملية  الاقتراع وفق قاعدة النصف زائد واحد ، اي ان عدد المقترعين في صناديق الاقتراع يجب ان يصل الى 152 مقترعا .

يذكر ان السيد وائل البساط (نجل التاجر الصيداوي المعروف ورئيس الجمعية الاسبق الراحل عصام البساط) كان اول من فتح معركة "جمعية التجار" في صيدا وبّكر في خوض غمارها قبل اكثر من ستة اشهر ، وقام في حينه بسلسلة زيارات شملت المستقلين والفعاليات السياسية والاقتصادية والانمائية والتجارية في المدينة من اجل التسويق لنفسه كمرشح لرئاسة الجمعية.. حتى ان احدى "الجهات" السياسية الداعمة له كانت تعتبر ان معركة البساط بحكم المنتهية لصالحه وان رئاسة "الجمعية" ستؤول حكما اليه في موعدها؟! .. الا ان حسابات البساط كانت مغايرة.. فعاد وتراجع عن خوض المعركة ، وانسحب بهدوء ، وكان اول المغادرين من الحلبة.. دون معرفة الاسباب الحقيقية التي دفعته الى اخذ قرار الانسحاب باكرا ..علما بانه كانت قد توفر له مجموعة من الاصدقاء الداعمة من فعاليات مستقلة واقتصاديين وتجار اضافة الى احدى الجهات السياسية.     


عودة الى الصفحة الرئيسية