إختر من الأقسام
آخر الأخبار
بالصور: غضب في عين الحلوة رفضا لصفقة القرن
بالصور: غضب في عين الحلوة رفضا لصفقة القرن
المصدر : رأفت نعيم - مستقبل ويب
تاريخ النشر : الجمعة ٢٩ كانون ثاني ٢٠٢٤

عبّر اللاجئون الفلسطينيون في مخيم عين الحلوة عن رفضهم واستنكارهم لصفقة القرن بإحراق صور لـ "صانعها " الرئيس الأميركي دونالد ترامب والعلمين الأميركي والاسرائيلي وقاموا بوطىء صور لترامب بأقدامهم فيما قام آخرون بحمل صوره " بالمقلوب " قبل احراقها .

ففي ظل اضراب عام شمل كافة المخيمات الفلسطينية في لبنان ، لبى مئات اللاجئين الفلسطينيين دعوة الفصائل الفلسطينية لإعلان الغضب العارم تعبيراً عن رفض صفقة القرن التي تتضمن شطب حق عودة اللاجئين الى ديارهم، وذلك وسط اقفال شامل لكافة المدارس والمحال التجارية فيما رفعت الاعلام الفلسطينية على المنازل والمؤسسات .

وفي تجمع سياسي شعبي نظمته الفصائل الفلسطينية في مخيم عين الحلوة قالت الناشطة سماح سراج التي اعتمرت الكوفية الفلسطينية وامتشقت بندقية ام 16 بالأمس دفنا كك الاتفاقات واليوم ننعي صفقة القرن ها وهي في طريقها الى الدفن وسنعود الى فلسطين مهما كلف الأمر.

وقال ابراهيم الشايب " لن تطول اقامتنا في لبنان والجميع بات يدرك اننا سنعود بالكفاح والنضال وان كلمة التوطين شطبت من قاموسنا منذ سبعين عاما ".

وكانت كلمات لممثلي عدد من الفصائل الفلسطينية اكدت على رفض صفقة القرن واعتبارها مؤامرة على الشعب الفلسطيني وقضيته واكدت التمسك بقيام دولة فلسطين وعاصمتها القدس وعودة اللاجئين الفلسطينيين اليها .

عرض الصور


عودة الى الصفحة الرئيسية