إختر من الأقسام
آخر الأخبار
تجمع المؤسسات الأهلية في صيدا استنكر قرار صفقة القرن: بوحدتنا نستطيع إسقاطها
تجمع المؤسسات الأهلية في صيدا استنكر قرار صفقة القرن: بوحدتنا نستطيع إسقاطها
المصدر : الوكالة الوطنية للاعلام
تاريخ النشر : الجمعة ١٩ كانون ثاني ٢٠٢٤

استنكر "تجمع المؤسسات الأهلية في صيدا" في بيان، "قرارات الرئيس الأميركي دونالد ترامب الغاشمة"، وندد ب"بنود ما يسمى ب "صفقة القرن" ويؤمن بأحقية الشعب الفلسطيني بسيادة أرضه كاملة، وطرد كل أشكال الإستيطان الصهيوني". واعتبر أن "أميركا تحاول تسريع احتلال القدس، وتأمين سيادةٍ إسرائيلية على المقدسات، وتسعى لإحتلالٍ إضافي لمناطق في الضفة والقدس وغور الأردن، وتجريد المقاومة من سلاحها الذي يصون به ما تبقى من أرض فلسطين ويحفظ كرامة ودماء شعبها، وتريد إنهاء حق العودة تماما، والسيطرة على المجال الجوي والأمني والاقتصادي "لدويلة فلسطين الموعودة" وفقا للصفقة الباطلة، التي تعتبر أيضا أن إسرائيل دولةًيهودية مما يعني طرد أكثر من مليون ونصف مليون فلسطيني من منازلهم وأراضيهم".

وأكد التجمع "إيمانه بالقضية الفلسطينية، والتزامه الكامل والفاعل في محاربة كافة أشكال التطبيع والرضوخ والتعاون والقبول للكيان الصهيوني المحتل". وشدد على انه "من خلال وحدتنا وتكاتفنا وقيامنا جميعاً بأدوارنا الملائمة ومقاطعتنا، نستطيع إسقاط هذه الصفقة المهينة وإضعاف نفوذ الكيان الصهيوني المحتل حتى زواله".

ودعا "الفصائل والقوى الفلسطينية الى المزيد من التضامن والتنسيق لمواجهة هذه الصفقة الغاشمة، وكذلك كل ألأحرار في الوطن العربي والعالم".


عودة الى الصفحة الرئيسية