إختر من الأقسام
مقالات وتحقيقات
الشاب عبد الله بحاجة إلى عملية زرع قلب.. وأصحاب الأيادي البيضاء تتكاتف للمساهمة بتأمين تكلفة العلاج
الشاب عبد الله بحاجة إلى عملية زرع قلب.. وأصحاب الأيادي البيضاء تتكاتف للمساهمة بتأمين تكلفة العلاج
المصدر : خليل العلي - صيدا أون لاين
تاريخ النشر : الإثنين ١٩ نيسان ٢٠١٩

يعاني المريض عبد الله محمود بلاطة (23 عاماً)، فلسطيني من مخيم عين الحلوة، من قصور في عضلة القلب التي تعمل فقط 15% وكذلك قصور في عمل القلب وهو بحاجة إلى عملية زرع قلب اصطناعي. وبانتظار اجراء العملية ما زال يرقد في قسم العناية المركزة في مركز لبيب الطبي في صيدا، علماً أن تكلفة العملية 150000$ (مائة وخمسون ألف دولار أميركي).
عائلة المريض لا تملك هذا المبلغ، وقد ساهمت وكالة الأونروا بمبلغ 20 ألف دولار أميركي، وعلى الرغم من الوضع الاقتصادي الصعب الذي يعانيه أبناء المخيمات إلا أنهم بادروا الى جمع التبرعات للمريض بلاطة حتى يتمكن من اجراء العملية، والمفارقة أن شابين من أبناء المخيم ومن فريقين سياسيين مختلفين كلياً أطلقا مبادرة الـ 5000 ليرة حيث بدأت مجموعة من شباب المخيم بجمع التبرعات من الأهالي ومن الأحياء والتجار ومختلف شرائح المجتمع الفلسطيني الذين لبوا النداء، وحتى بعض النساء تبرعوا بحلى ذهب وأطفال الروضات تبرعوا بمصروفهم، كما تم اطلاق حملات تبرع في المخيمات الأخرى وفي مدينة صيدا وحملة الـ 10 آلاف ليرة من موظفي الأونروا، كما في الاغتراب من الدنمارك إلى بلجيكا، حيث تجلت أسمى معاني الإنسانية والتعاون بين أبناء الشعب الفلسطيني الواحد.

عبد الله بلاطة ما زال منتظرا اكتمال المبلغ لإجراء العملية ومن يود التبرع مشكوراً يمكنه الاتصال بوالده على الرقم 96171758760+

عرض الصور

  share on whatsapp