إختر من الأقسام
متفرقات | صيدا
الرعاية تقيم حفل أبناؤكم المميزون برعاية المفتي سوسان
الرعاية تقيم حفل أبناؤكم المميزون برعاية المفتي سوسان
تاريخ النشر : الثلاثاء ٢٦ أيلول ٢٠١٧
برعاية مفتي صيدا واقضيتها الشيخ سليم سوسان، أقامت الرعاية حفل بعنوان " ابناؤكم المميزون" في منتزه صيدا البلدي لتشجيع أبنائها وتنمية مهاراتهم على مختلف الصعد التعليمية والثقافية والابداعية والتكنولوجية على مدى السنوات في اطار بناء مجتمع متحضر ومثقف.
حضر الحفل معالي النائب بهية الحريري ممثلة بالسيدة معادن الشريف، المهندس محمد السعودي رئيس بلدية صيدا ممثلا بعضو مجلس بلدية صيدا نزار الحلاق، الحاج أحمد الجبيلي نائب رئيس بلدية حارة صيدا، العميد سمير شحادة ممثلاً بالنقيب هاني القادري، الحاج أبو زاهر دندشلي، أعضاء المجلس البلدي (أ. كامل كزبر، المهندس محمود شريتح، أ. محمد قبرصلي)، أ.هاني أبو زينب رئيس مجلس أمناء مؤسسات الهيئة الإسلامية للرعاية، أ.حسن أبو زيد رئيس مجلس إدارة الرعاية، الحاج محمد حوماني والسيدة هزار اسماعيل من جمعية المبرات الخيرية، أ.مطاع مجذوب المدير التنفيذي للرعاية، أ. أشرف بكري مدير مكتب لبنان في لجنة الرحمة العالمية - الكويت، أ. ماجد مركيز المدير التنفيذي لمركز الرحمة لخدمة المجتمع، أ. نبيل فاخوري مدير العلاقات العامة في جمعية رعاية اليتيم في صيدا، وفد Muslim Hands من بريطانيا، وفد من جمعية الأبرار الخيرية الاسلامية، المهندس سامي بن يوسف رئيس جمعية تونس الخيرية وحشد من ممثلي الجمعيات والمؤسسات الاهلية والمجتمع المدني وأهالي أبناء الرعاية المميزين.
افتتح الحفل بكلمة ترحيبية من عريفة الحفل إيناس خالد، تلاها آيات من القرآن الكريم للمكفولان نسيبة وتميم، ثم النشيد الوطني اللبناني.
بعدها ألقى رئيس مجلس أمناء المؤسسات أ. هاني أبو زينب كلمة للمناسبة أشار خلالها بأن الرعاية تقوم بكفالة اليتيم في بيته عبر ثلاث كفالات وهي المعيشية والتعليمية والتربوية التي نسعى من خلالها لتنمية مهاراته وتشجيعه على استغلالها وتطويرها، وما نشهده في هذا الحفل هو جزء من هذه الابداعات. كما أضاف أن هؤلاء المميزون هم ثمرة جهد مستمر بين اليتيم وأمه من جهة والرعاية من الجهة الاخرى. أبو زينب قدم الشكر للكافلين والداعمين المحلين والجهات المانحة الخارجية. واختتم كلفته بتمني مزيد من التفوق للابناء المميزون ومشجعا الاخرين على حذو هذا الطريق.
ثم جرى عرض 9 فقرات مواهب للمميزين من أبناء الرعاية وهي المكفول المميز عمر الحلاق وهو من ذوي الإحتياجات الخاصة الذي استطاع بناء مجسم مسجد مع لحظ تفاصيله الداخلية والخارجية، المكفول المميز دينيس سنبل الذي اخترع طاولة مكتبية لها متعددة الإستخدامات التي تتناسب مع احتياجات مستخدمها. المكفول المميز طه ياسين الذي أطلق تطبيق الرعاية ليساعد المؤسسة في مواقع التواصل الإجتماعي. المكفولة المميزة مريم عزوز التي تبدع في كتابة الخط العربي. المكفولة المميزة لين شناعة التي تحفظ عواصم دول العالم واستطاعت خلال الحفل من تعداد 102 عاصمة في دقيقتين. المكفولة المميزة آية نضر التي تعمل على تصنيع مواد تجميلية خاصة بالبشرة. المكفولان المبدعان حسن بياري وموسى بلعوس اللذان قدما عرض تجارب كيمائية، الأم الشاعرة فاطمة بلطجي التي ألفت ديوان شعري بعنوان "رحلة الياسمين" وقدمت النسخة الأولى منه لرئيس مجلس الأمناء أ. هاني أبو زينب والمدير التنفيذي أ. مطاع مجذوب. والفقرة الأخيرة كانت مع المنسقة التربوية حنين الخطيب التي قامت بتأليف كتاب "رحلة أم" تحاكي خلاله تجربة إحدى أمهات الرعاية وقدمت النسخة الأولى منه للأستاذ مطاع مجذوب وللدكتور الطراس الذي أشرف عليه. تبعها لوحة استعراضية لزهرات الرعاية، ثم كلمة بإسم الطلاب المتفوقين.
وفي الختام تم تسليم الدروع للجهات التي ساهمت بانجاح الحفل وهم المستشار التربوي الدكتور بسام الطراس، الدكتورة إنتصار الدنان، السيدة رفيدة الخطيب ومدارس الإيمان وشهادات التقدير للـ 22 طالب وطالبة ممن حازوا على درجات تقديرية في الشهادات الرسمية المتوسطة والثانوية والمهنية. وجرى توقيع كتاب رحلة الياسمين ورحلة أم.

عرض الصور

    share on whatsapp