إختر من الأقسام
مقالات وتحقيقات
بالفيديو: ما هي حقيقة مشروع كفرفالوس؟
 بالفيديو: ما هي حقيقة مشروع كفرفالوس؟
المصدر : المستقبل
تاريخ النشر : الأربعاء ١٥ آب ٢٠١٨
استفاق اللبنانيون على تغريدة للنائب جميل السيد يحذرهم من مخطط خطير بانتظارهم.

مشروع كفرفالوس! فبرأيه هو عقار صخري بمساحة مليوني م٢ ورثه سعد الحريري من والده، وبلديات جزين تحتجّ على جرْف صخور وأشجار لتحويله إلى مشروع زراعي على صخور؟! معلومات السيد تقول انه منذ التسعينات هذه الأرض وغيرها ستنشأ فيها أبنية لتوطين لاجئين فلسطينيّين! اليوم يعود المشروع مع إقتراب صفقة القرن!

جميل جدا.

فللنائب السيد واللبنانين نسرد حقيقة هذا العقار وبالتالي المشروع .

الصحيح انه بمساحة مليوني متر مربع والصحيح ايضا انه لورثة الرئيس الشهيد رفيق الحريري.

رفيق الحريري نفسه الذي حقق حلم مشروع كفرفالوس مطلع ثمانيات القرن الماضي انطلاقا من ايمانه بالشراكة والعيش المشترك والتكامل بين صيدا ومنطقة جزين.

واذا اريد لحلم رفيق الحريري ان ينتهي فهناك من يقف اليوم في وجه نجله الرئيس سعد الحريري.

تارة يراد من المشروع التوطين وطورا انشاء الكسارات والنتيجة واحدة.الوقوف في وجه الرئيس الحريري..لا بل في وجه مشروع يراد من خلاله اضافة الكثير للمنطقة من خلال ما يمكن ان يحققه على الصعيد الاقتصادي والاجتماعي والبيئي والسياحي.

والى من قد يتساءل عن امكانية استثمار على هذا الشكل من قبل الرئيس الحريري فالاجابة واضحة من خلال مشروع مماثل.عانا في البقاع الغربي.حيث تم استصلاح مليون متر مربع من الاراضي التي تظهر هذه الصور ما كانت عليه سابقا. ولتصبح واحة خضراء مليئة بالاشجار المثمرة وحيث اختار الرئيس الحريري ايضا ان يكون له مقر اقامة مشرف على الارض.

بعد كل ما تقدم حقائق عديدة.اولها ان الرئيس الحريري الذي كرر مئات المرات ان رفض التوطين منصوص عنه في الدستور وانه لن يخالف الدستور لن يكون اليوم الاداة التنفيذية للتوطين وبهذه الطريقة.

والحقيقة الثانية ان حلم رفيق الحريري بالتكامل بين صيدا وجزين سيكمل طريقه.
    share on whatsapp