إختر من الأقسام
متفرقات | صيدا
دفعة خريجي 2017 في معهد الفنون الإنجيلية في صيدا يودعون عامهم الدراسي
دفعة خريجي 2017 في معهد الفنون الإنجيلية في صيدا يودعون عامهم الدراسي
المصدر : انتصار الدنان
تاريخ النشر : الثلاثاء ٢٦ نيسان ٢٠١٧
دفعة خريجي 2017 في معهد الفنون الإنجيلية في صيدا يودعون عامهم الدراسي بأسلوب فريد وذات قيمة ثقافية وجمالية.

للمرة الأولى في لبنان، يقوم طلاب الصفوف المنتهية في الإنجيلية بالاحتفال على طريقتهم الخاصة، فقد حول الطلاب أرض موقف السيارات في المدرسة إلى لوحات فنية تنبض بالحياة. رسموا بذكاء واستقلالية ومحبة أولا للتعبير عن حبهم لمدرستهم التي طالما زرعت فيهم القيم الجميلة، وحب الآخر، وأيضا للتعبير عن أفكارهم ومشاعرهم.
عبر كل تلميذ حسب اهتماماته وشخصيته عما يريد أن يقوله من خلال لوحة فنية تغني عن الكلام، فكان الإبداع والتميز.
تمثل هذه الرسومات بصمة حقيقية يتركها الطلاب وستلازم المدرسة مدة عام كامل حتى يحين موعد تخرج الدفعة القادمة. الطلاب أكدوا مدى سعادتهم لقيامهم بهذا العمل المميز، حيث اختار كل طالب التصميم الذي يعبر عنه.
أشار رئيس المدرسة الدكتور روجيه داغر إلى أن هذا المشروع هو الأول في لبنان، كما أنه يلهم الطلاب على بث روح الجمال والمحبة والتواصل، ويعبر عما يشعرون به، وهو يدل على تكاتفهم وتضامنهم مع بعضهم البعض، ليوجه كل متخرج من خلال رسوماته رسالة للآخرين ورسالة للمجتمع.
الأستاذ أحمد جرادي مدير المشاريع في المدرسة قال: ما نراه اليوم من عمل للطلاب على الأرض، هو مشروع تخرج كل تلميذ، وهو فريد من نوعه، حتى تكون هناك روح جديدة، ونبض جديد، وما يقوم بها الطلاب هو رسالة محبة، رسالة سلام، فاجتماعهم مع بعض دليل على تضامنهم في ما بينهم.
وتعتبر الإنجيلية في صيدا سباقة دائما في نشر الوعي الثقافي وروح الإبداع.

عرض الصور

    share on whatsapp