إختر من الأقسام
متفرقات | صيدا
احمد الحريري التقى اتحاد نقابات الجنوب ووفدا من مياومي الكهرباء وتفقد روضة البهاء وزار الفنان الزيباوي واستقبل مدير ضمان صيدا
احمد الحريري التقى اتحاد نقابات الجنوب ووفدا من مياومي الكهرباء وتفقد روضة البهاء وزار الفنان الزيباوي واستقبل مدير ضمان صيدا
المصدر : صيدا اون لاين
تاريخ النشر : الجمعة ٢٠ كانون ثاني ٢٠١٧
زار امين عام تيار المستقبل احمد الحريري اتحاد نقابات العمال والمستخدمين في لبنان الجنوبي في مقره في صيدا وعقد لقاءا مطولا مع رئيس الاتحاد عبد اللطيف الترياقي واعضاء المجلس التنفيذي بحضور جمع من النقابيين. ورافق الحريري منسق عام تيار المستقبل في الجنوب الدكتور ناصر حمود وعضوي مكتب المنسقية رمزي مرجان ومحي الدين النوام وبحضور عضو المجلس البلدي محمد قبرصلي .
واطلع الحريري من ترياقي والنقابيين على ابرز القضايا المطلبية والعمالية التي يعمل الاتحاد على متابعتها واجواء لقائهم الأخير مع وزير العمل محمد كبارة .
والقى ترياقي كلمة ترحيبية بالحريري شاكرا له زيارته التي تنم عن اهتمام بقضايا العمال ليست بغريبة على نهج الرئيس الشهيد رفيق الحريري . وقال: ان هذا الاتحاد هو رمز لوحدة الحركة النقابية ومنه انطلق رؤساء وامناء عامين في اتحادات مركزية منذ فترة طويلة ونحن اخذنا على عاتقنا كإتحاد المحافظة على مفهوم السلم الاهلي عبر ادارة قضايا العمال وتدريبهم وتثقيفهم نقابيا .

واشار الترياقي الى ان لدى اتحاد الجنوب ملاحظات على قانون العمل الذي اعتبره مجحفا انسانيا بحق العمال والمستخدمين وراى ان العامل هو اساس الانتاج وانه بلا عامل لا يوجد انتاج .ولفت الى ان هنام مفاوضات جارية مع الاتحاد العمالي العام ليعود ويتمثل اتحاد الجنوب في مكانه الطبيعي كعضو موسس في الاتحاد العمالي كما كان.

الحريري
من جهته اكد الحريري على احقية المطالب العمالية وضرورة متابعتها مع الحكومة الجديدة وقال: يجب ان تكون هناك لائحة بالاولويات التي يمكن انجازها في عمر هذه الحكومة . وبالنسبة للوضع العام العمالي لا شك ان كثيرا من القوانين الموجودة في البلد ما زالت قاصرة ولم تعد تواكب تغيير وتطور الواقع على الأرض ، وبالنسبة للحركة المطلبية يجب ان يكون هناك دائما طرح لما هو مطلوب ولما هو ممكن لنصل الى مكان وسط في اي تفاوض مع الدولة ومع الحكومة والوزارات المختصة .
وتوجه الى اتحاد الجنوب بالقول : لا شك انكم حافظتم على الديمقراطية في اتحادكم وهذا نريد ان يعمم على كل لبنان لان التجديد دائما يولد طاقات جديدة وافكارا وعملا لكل من لديه القدرة والكفاءة للإرتقاء من مكان لمكان .
وسبق الاجتماع وفي مقر الاتحاد ايضا لقاء للحريري مع وفد من مياومي مؤسسة كهرباء لبنان الجنوبي بحضور الترياقي وحمود والنوام حيث اطلع منهم على حصيلة تحركهم الأخير وتسلم مذكرة بمطالبهم واعدا بمتابعتها

روضة البهاء
وكان الحريري زار روضة البهاء التابعة لجمعية مكتبة اطفال صيدا الشعبية حيث التقى رئيس الجمعية محمد قبرصلي بحضور نائب الرئيس محمود بعاصيري وامينة الصندوق هلا وهبي وعدد من اعضاء الهيئة الادارية وعضوي منسقية المستقبل – الجنوب " رمزي مرجان ومحيي الدين النوام" ومستشار الحريري يوسف اليمن وعن مكتبه علي جرادي .واطلع الحريري من قبرصلي والهيئة الادارية على عمل وبرامج الجمعية ، ثم تفقد برفقتهم بعض صفوف روضة البهاء والتقى عددا من الأطفال مشاركا اياهم بعضا من الانشطة التي يقومون بها .. ونوه الحريري بنشاط وعمل جمعية مكتبة اطفال صيدا الشعبية ورسالتها التربوية والاجتماعية والثقافية العريقة .

وزار الحريري الفنان التشكيلي فؤاد الزيباوي في منزله في حي الزهور في حضور الفنان زاهر البزري ورمزي مرجان .
وظهرا استقبل الحريري في مجدليون مدير فرع الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي في صيدا محمد خليفة بحضور الدكتور ناصر حمود ورمزي مرجان .
كما لبى الحريري دعوة مختار الهلالية جو صليبا الى غداء تكريمي اقامه على شرفه في مطعم شاتو روج في الصالحية .

عرض الصور

    share on whatsapp