إختر من الأقسام
آخر الأخبار
مخيمات | صيدا
بالصور: اعتصام و'جرس انذار' في عين الحلوة.. رفضا لقرارات وزير العمل
بالصور: اعتصام و'جرس انذار' في عين الحلوة.. رفضا لقرارات وزير العمل
المصدر : محمد صالح - الإتجاه
تاريخ النشر : الجمعة ٢٠ آب ٢٠١٩

نظمت "هيئة العمل الفلسطيني المشترك" للقوى الوطنية و الاسلامية و "اللجان الشعبية" و "الحراك الشبابي" اعتصاما عند مدخل مخيم عين الحلوة لجهة مدخل الحسبة الغربي للمخيم تزامناً مع انعقاد جلسة مجلس الوزراء .. وذلك للتاكيد على "رفض اللاجئين الفلسطينيين في لبنان لقرار وزير العمل المتعلق بضرورة حصول اللاجىء الفلسطيني على اجازة عمل " .. علما ان مخيم عين الحلوة كان قد اعلن الاضراب العام اليوم ايضا رفضا لتلك القرارات حيث اغلقت كافة المؤسسات الصحية و التربوية و الاجتماعية و المحال التجارية.

وقد شارك في الاعتصام حشد شعبي وتخلله اشعال للاطارات المطاطية ورفع لافتات تندد بقرار الوزير ابو سليمان , اضافة الى رفع رغيف الخبز مع عبارة "ثورة الجياع" وشعار "بدنا نعيش بكرامة"... اضافة الى رفع العلم الفلسطيني.

مسؤول الجبهة الديمقراطية فؤاد عثمان اعلن "ان هذه التحركات مستمرة و متواصلة حتى يتم التراجع عن قرار وزير العمل باستثناء اللاجئين الفلسطينيين من اجازة العمل لما لها من انعكاسات سلبية على شعبنا و قضيته الوطنية... لذلك نطالب الحكومة بمعالجة هذا الملف مع الحقوق المدنية و الانسانية لشعبنا بعيداً عن السياسة لاننا اصحاب قضية وطنية ".

صفارات الانذار
وكان لافتا اليوم انطلاق اصوات "صفارات الانذار" من مكبرات الصوت في مساجد مخيمي ​عين الحلوة​ و​المية ومية​.. وعلم ان هذا الامر اطلق كتعبير رمزي لافت للدلالة على عمق الازمة التي يعاني منها الفلسطينيون في المخيمات .. وان هذا التعبير كان بمثابة "جرس انذار" فلسطيني

عرض الصور


عودة الى الصفحة الرئيسية