إختر من الأقسام
متفرقات | صيدا
بالصور: كارثة تحل بأهالي منطقة القناية بسبب طوفان المياه والدكتور أسامة سعد يتفقد المكان ليلاً
بالصور: كارثة تحل بأهالي منطقة القناية بسبب طوفان المياه والدكتور أسامة سعد يتفقد المكان ليلاً
المصدر : صيدا أون لاين
تاريخ النشر : الجمعة ٢٢ كانون ثاني ٢٠١٩

مع استمرار العاصفة "نورما" وهطول الأمطار الغزيرة في مدينة صيدا، تتفاقم الأزمة في منطقة القناية، حيث ارتفع منسوب المياه في الشوارع وأصبحت الطرقات شبيهة بالمستنقعات التي اختلطت فيها مياه الأمطار بمياه المجاري.

أهالي منطقة القناية الذين أطلقوا الصرخة مراراً وتكراراً في الأيام المنصرمة طالبين المساعدة، يعانون من تفاقم حدّة الأزمة لعدم قدرتهم على الخروج و الدخول إلى منازلهم فضلاً عن الأضرار التي ألحقت بسياراتهم وبالمحال التجارية المتمركزة في المنطقة.

وقد جال الأمين العام للتنظيم الشعبي الناصري النائب الدكتور أسامة سعد في المكان حيث تفقد منطقة القناية واستمع الى الأهالي المتضررين واصحاب المحلات.

واكد سعد ان ما يحصل هو إهمال بكل المقاييس من قبل البلديات مشيرا الى ان تعديات على مجرى نهر القملة زاد في تفاقم هذه المشكلة.

وقد عبّر سعد عن تعاطفه مع المتضررين مطالباً بالتعويض عليهم، وانتقد التغاضي الرسمي عن التعديات على مجرى نهر القملة، كما انتقد تنفيذ الحفريات على أتوستراد الشماع خلال فصل الأمطار، وهما السببان الرئيسيان وراء اجتياح السيول لحي القناية.

هذا وبادر سعد هذا المساء إلى الاتصال بوزير الأشغال العامة يوسف فنيانوس الذي وعد بالمعالجة، وكلف مدير عام الطرق والمباني طانيوس بولس بالأمر.

عرض الصور

    share on whatsapp