إختر من الأقسام
مقالات وتحقيقات
من المسؤول عن تعطيل أعمال مستشفى صيدا الحكومي ؟!
من المسؤول عن تعطيل أعمال مستشفى صيدا الحكومي ؟!
تاريخ النشر : الأربعاء ١٩ أيلول ٢٠١٨
لأول مرة في تاريخ مستشفى صيدا الحكومي يُعطل العمل في العمليات ويؤجل الى موعد اخر، وذلك بقرار من الادرارة بسبب عدم قدرة الموظفين عن الوصول الى المستشفى بسبب الضائقة المادية ، وبخاصة أنهم لم يتقاضىوا رواتبهم منذ أكثر من ثلاثة أشهر، اضافة الى ازمة المستشفى وعدم دفع مستحقاتها منذ أكثر من سنة .

فالمستشفى الحكومي في صيدا يعاني أزمة حقيقية، إن على صعيد عدم دفع المستحقات للمستشفى من قبل الوزرات المعنية، منذ نهاية عام 2017 الى يومنا هذا ، مما أدى الى ازمة مالية حقيقية تعاني منها المستشفى، اضافة الى عدم صرف الرواتب للموظفين منذ اكثر من ثلاثة اشهر.

يضاف اليها ما يتعلق بسلسلة الرتب والرواتب وعدم تطبيق المرسوم الخاص بالمستخدمين والعاملين في المستشفى على الرغم من صدور المرسوم وتوقيعه من قبل وزير الصحة ووزير المال. فقد اقر المرسوم بعد نضال طويل الا انه الى يومنا هذا لم تعدل الرواتب ولم تصرف المستحقات .

هذه الازمات وعدم صرف الرواتب للموظفين منذ اكثر من ثلاثة اشهر جعلت الموظفين يقعون في ازمة مالية حقيقية فلم يستطيعوا الوصول الى مكان عملهم، مما أدى الى تأجيل العمل في العمليات وتعطيلها.

وقد طالب خليل كاعين رئيس لجنة المتابعة لموظفي مستشفى صيدا الحكومي بانصاف الموظفين واعطائهم حقهم، إن على صعيد الرواتب او على صعيد تطبيق قانون سلسلة الرتب و الرواتب، آملا عدم دفع الموظفين للتصعيد يوم غد.

كما ناشد كاعين كل المعنيين ونواب صيدا، وبخاصة النائب اسامة سعد، التدخل في حل هذه المشكلة حتى يبقى هذا الصرح الذي يقدم الخدمة الصحية شبه المجانية لأكثرية المرضى ذوي الدخل المحدود والمرضى في الجوار، ولانصاف هذه المؤسسة والكادر البشري فيها لكي يكون قادرا على اداءعمله، بخاصة ان هناك تدخلات سياسية في عمل المستشفى ومحاولات تجري بهدف اقفالها.  
    share on whatsapp