إختر من الأقسام
متفرقات | لبنان
الطبش تشعل مواقع التواصل بـ'فنجان القهوة' في بكركي.. والناشطون انقسموا!
الطبش تشعل مواقع التواصل بـ'فنجان القهوة' في بكركي.. والناشطون انقسموا!
المصدر : لبنان 24 - تويتر
تاريخ النشر : الجمعة ٢٤ أيار ٢٠١٩

أثارت النائب في كتلة "المستقبل"، رولا الطبش، جدلاً عبر مواقع التواصل الاجتماعي، وذلك بعد انتشار صورة تظهرها وهي تشرب القهوة في بكركي.

توقيت الصورة التي تمّ اقتطاعها من بث حيّ للتعزية بالبطريرك مار نصرالله بطرس صفير، استفز بعض الناشطين، الذي لم يتقبلوا أن تجاهر الطبش بإفطارها في شهر رمضان، وفيما حاول البعض أن يبرر الصورة بأنّ الطبش "معذورة"، استعان آخرون بالحديث القائل "وإذا ابتليتم بالمعاصي فاستتروا".

في المقابل، رفض قسم آخر من الناشطين التعليق على الصورة أو التماس العذر، باعتبار أنّ الصيام حرية شخصية، وتحت شعار "من يريد محاسبة الطبش فليحاسبها لآدائها السياسي لا الديني".

ومن الذين علقوا على صورة الطبش، الإعلامية ديما صادق، التي كتبت في تغريدة نشرتها عبر حسابها "تويتر"، وجاء فيها: "بدك تحاسب النائب اللي انتخبته حاسبه على أدائه التشريعي، على اذا نفذ وعوده الانتخابية . حياته و طقوسه الشخصية ما حدا اله معها !و اذا انت منتخبها لتطبيق شريعة السنة فكنت ما تنتخبها من الاول لانها مش محجبة ، مش الحجاب فريضة ؟ الدين شأن خاص ! كل التضامن مع رولا الطبش".

لتعقب إحدى الناشطات على التغريدة بالقول: "ولا للحظۃ دفاعي عن رولا الطبش كونها تيار مستقبل ! و أكيد مش مع الجهر بالمعصيۃ بس في حكي فوق السطوح! معقول المطالبۃ بعزلها؟ ما تقوم مفتي الأمۃ و طلعت ما بتفهم بالدين؟ مين نحن لندين علاقتها بالخالق! عم ندفع العالم تنافق لترضينا مش تعبد ﷲ طمعا برضاه! لوين بعدنا رايحين؟".

الناشط محمد غزيّل كتب بدوره: "ممثلة الشعب النائب رولا الطبش. لو بس حدا بذكرها الدني صيام وفِي حرمة لهالشهر الفضيل، ‏كرمال بكرا ما ترجع تروح ع دار الفتوى وتعتذر من الله. لا تعليق على ذلك، كل شي واضح".

ليتساءل الناشط طارق بو صالح: "بعد كم يوم حتروح رولى الطبش عند المفتي كرمال تعتذر ع شربها فنجان قهوة ببكركي أثناء الصيام".

من جهته كتب الناشط الحقوقي وديع الأسمر: "بس عصحة السلامة، كل التضامن مع النائبة رولا الطبش بوجه الحملة الوسخة الي عم تتعرضلها لأسباب داعشية بامتياز. بلبنان كل عمره الي بدو يصوم بصوم واللي ما بدو هو حر بعلاقتو مع ربّه. المؤسف انه قايم بهالحملة من يدعي فصل الدين عن الدولة. حتى المسخرة على هيك موضوع طالعة تقيلة".

في المقابل كتب ابراهيم وهبي: "اطالب بتعديل قانون الطعون النيابية بحيث يستطيع المواطن تقديم طعن بأي نائب مخالف لأصول الدين الذي ينتمي اليه وإبطال نيابته لأنه غير مؤتمن أو يعلن تخليه عن دينه الذي ينتمي اليه ويترشح بإسم من يمثلهم من الملحدين والمرتدين، فمن غير المسموح ان نخدع بأمثال هؤلاء".

الناشط أحمد السيد كتب بدوره :"نائبة تيار المستقبل عن المقعد السني رولا الطبش تتسحر الساعة ١٢ ظهراً، بس ما بكرا تعمل بيان انها كانت معذورة".

فيما علّق الناشط أدهم "النائب المسلمة رولا الطبش ولو عيب احترمي دينك مش اكتر".

من جهته كتب الناشط خالد ممتاز "ما حدا لاحظ ان محطة ال OTV تقصدت وضع صورة النائب رولا الطبش بعد تقديمها قانون إعطاء المرأة جنسية لاولادها؟ بدنا نفيق و نوعى وما نخلي حدا يلعب على وتر حساس ".

عرض الصور

    share on whatsapp