إختر من الأقسام
مجتمع | صيدا
بالصور.. اعتصام لاهالي الموقوفين والمحكومين في ملف احداث عبرا امام مسجد الروضة
بالصور.. اعتصام لاهالي الموقوفين والمحكومين في ملف احداث عبرا امام مسجد الروضة
المصدر : صيدا اون لاين
تاريخ النشر : الخميس ١٧ أذار ٢٠١٧
نفذ أهالي الموقوفين والمحكومين في ملف احداث عبرا اعتصاما بعد صلاة الجمعة امام مسجد الروضة في صيدا وذلك للمطالبة باقرار العفو العام عن ابنائهم حيث قاموا بقطع الطريق لبعض الوقت قبل ان تعمل القوى الأمنية المنتشرة في المكان على اعادة فتحها وتنظيم السير .
وشارك في الاعتصام نائب رئيس المكتب السياسي للجماعة الاسلامية الدكتور بسام حمود وعدد من المشايخ فيما رفعت امهات وزوجات وقريبات المحكومين لافتات تطالب الرؤساء الثلاث باقرار العفو العام وان تحركاتهم مستمرة من اجل ذلك .
والقى الدكتور حمود كلمة قال فيها: نحن الْيَوْمَ نجدد الدعوة ونطالب كل المرجعيات السياسية وخاصة مرجعياتنا في مدينة صيدا للوقوف مع ابنائهم من اجل إقرار هذا العفو العام لان المصالحة المجتمعية لان الأمن الاجتماعي هو الأساس للامن السياسي ..
وتابع : ثلاث مفارقات حتى نضع حدا للإعلام الأسود والأصفر الذي يحاول دائما ان يشيطن صيدا وان يشوه صورة صيدا ويشيطن شباب صيدا فنقول اننا اصحاب مشروع دولة اننا نطالب دائما ان تكون هذه الدولة دولة المؤسسات والعدل والمساواة والحقوق والواجبات وان تبقى هذه الدولة منصفة مع جميع ابنائها نحن نطالب بهذه الدولة ولكننا لا نقبل ولا نرضى عن هذه السلطة سلطة الفساد والرشاوى والمحسوبية وسلطة الشتاء والصيف تحت سقف واحد لن نقبل بها وهي تنتقل من ظلم الى ظلم وهي تعامل ابناءها وكأنهم من كوكب اخر ومن ظلم اجتماعي الى أمني الى سياسي وهمهم الوحيد تقاسم السلطة والنفوذ .
وتابع : المفارقة الثانية الجيش اللبناني جيشنا ولا احد يزايد علينا ونحن معه والى جانبه هذه المؤسسة الضامنة لهذا البلد ونحن نطالب بان يكون هو وحده الحامي لهذا البلد نطالب ان تكون مؤسسة الجيش هي المؤسسة الضامنة لكننا بالمقابل نرفض الظلم ونرفض التعامل معنا على قاعدة ابن ست وابن جارية نرفض التعامل بظلم مع ابنائنا القابعين في السجون وتهمتهم الوحيدة انهم استدرجوا وأنهم وقعوا ضحية ...
فيما يتعلق بسلسلة الرتب والرواتب نحن مع حقوق المعلمين والموظفين لكن نطالب السلطة ان لا تعطي بيد وتأخذ بيد اخرى على هذه السلطةالكاذبة ان تؤمن سلسلة الرتب والرواتب بوقف الهدر والمحسوبيات ووقف تعيين مستشارين للوزراء.

عرض الصور

    share on whatsapp