إختر من الأقسام
انترنت وتواصل اجتماعي
10 سلوكيات على مواقع التواصل تقودكم إلى السجن.. تعرّفوا عليها!
10 سلوكيات على مواقع التواصل تقودكم إلى السجن.. تعرّفوا عليها!
المصدر : سبوتنيك - صدى
تاريخ النشر : الجمعة ٢١ كانون ثاني ٢٠١٩

حذر مدير إدارة الحوكمة وأمين سر وزارة الداخلية للخدمات الذكية والذكاء الاصطناعي الإماراتي، العقيد فيصل محمد الشمري، من 10 سلوكيات سلبية على "مواقع التواصل الاجتماعي" تعد مخالفات قانونية كما ورد في التشريعات (قانون الجرائم الإلكترونية الإماراتية)، وتقود المستخدم إلى السجن والعقوبة. وذلك بحسب صحيفة "الإمارات اليوم".

وتتمثل القائمة القائمة التي عرضها الشمري بـ: إهانة وازدراء الآخرين، انتهاك الخصوصية، تصوير الأشخاص أو الأماكن وتبادلها مع الآخرين دون إذن من أصحاب الصور، تداول الأخبار غير الصحيحة والشائعات، العبث بالمعلومات الشخصية، الابتزاز والتهديد، إنشاء مواقع إلكترونية مخالفة للتشريعات المحلية، التحريض على ممارسة الأعمال المنافية للأخلاق، الإفصاح عن المعلومات السرية المتعلقة بالعمل للعامة، عمل مواقع إلكترونية أو إداراتها والتنسيق من خلالها مع الجماعات الإرهابية.

ونبه الشمري إلى المخاطر الأمنية عبر الانترنت على الأسر، وما يتعرض له البعض من تنمر وتسلط رقمي، مشيراً إلى إحصاءات مؤسسة مراقبة الإنترنت (Internet Watch Foundation) التي ذكرت أن عام 2017 سجل 78 ألفاً و589 حالة اعتداء جنسي على الأطفال، من خلال الشبكة العنكبوتية في العالم.
    share on whatsapp