إختر من الأقسام
انترنت وتواصل اجتماعي
رجل دين مسلم: استخدام تطبيق faceapp غير مستحب لانه يغير خلق الله !
رجل دين مسلم: استخدام تطبيق faceapp غير مستحب لانه يغير خلق الله !
المصدر : CH23
تاريخ النشر : الأحد ١٨ تموز ٢٠١٩

عد انتشار تطبيق faceapp كشف الدكتور عصام الروبي، من علماء الأزهر الشريف، إن ذلك التطبيق غير مستحب استخدامه لأنه يغير خلق الله، حيث استشهد العالم الأزهري بالأية القرآنية الكريمة “وَلَآمُرَنَّهُمْ فَلَيُغَيِّرُنَّ خَلْقَ اللَّهِ ۚ”.

وأوضح الروبي في تصريحات خاصة لـ”القاهرة 24″، أن مثل هذه التطبيقات نوع من الخبل الذي يؤدي إلى ما لا يحمد عقباه، موضحًا “أن الله كرم بني آدم جميعًا كما جاء في قوله تعالى “وَلَقَدْ كَرَّمْنَا بَنِي آدَمَ وَحَمَلْنَاهُمْ فِي الْبَرِّ وَالْبَحْرِ وَرَزَقْنَاهُم مِّنَ الطَّيِّبَاتِ وَفَضَّلْنَاهُمْ عَلَىٰ كَثِيرٍ مِّمَّنْ خَلَقْنَا تَفْضِيلًا”، خاصة أن الله أحسن كل شئ خلقه فتبارك الله أحسن الخالقين، وعليه نقول بأن الإنسان عليه ان يكون راضيًا قانعًا بما قسم الله تعالى له من أصل خلقته فمن هو الذي خلقنا وصورنا؟ هو الله عز وجل فاحسن خلقتنا”.

“شايف نفسك فين بعد 20 سنة”.. تعرف كيف تحول صورتك وتُشارك في “face app” (صور)

وتسائل الروبي، هل هذه الصورة تمثل له فعلًا ما سيؤول إليه وما سيكون عليه واقعيًا؟، الجواب هو “لا”، علم ذلك عند الله وحده، وهذه طبيعة تختلف من إنسان إلى آخر، وهناك بعض الأشخاص يظلون على نفس أشكالهم في حال شبابهم لحال شيخوختهم”، مؤكدا أنه من الناس من يشيخ وهو في ريعان الشباب.

وتسائل الشيخ مرة آخرى، هل الإنسان على يقين أنه سيمتد به العمر إلى هذه اللحظة التي يريدها؟ الإجابة “لا”، كما جاء في الأية الكريمة “فَإِذَا جَاءَ أَجَلُهُمْ لَا يَسْتَأْخِرُونَ سَاعَةً ۖ وَلَا يَسْتَقْدِمُونَ”.

انتشار faceapp
“شايف نفسك فين قدام؟”، المستقبل من أهم الأشياء التي تشغل الكثير منا، وأولى طلبات البشر حين يحصلون على المصباح السحري، “عاوز أشوف نفسي بعد عشرين سنة”، هذا السبب الذي جعل تحدي أو تطبيق الذي أطلق عليه البعض “ترند العواجيز” ينتشر بصورة كبيرة على فيسبوك.

وتريند العواجيز، هو مُجرد برنامج يتم تحميله على الهواتف المحمولة من google play أو app store، يحمل أسم “face app”، تضع عليه أي صورة من صورك ويتولى هو الأمر بعد ذلك، كل ما عليك أن تضغط على كلمة age ضمن اختيارات الأبلكيشن.
  share on whatsapp