إختر من الأقسام
متفرقات | صيدا
البزري: زيارة وزيرة الطاقة تزامنت مع الإنقطاع المستمر للكهرباء عن صيدا
البزري: زيارة وزيرة الطاقة تزامنت مع الإنقطاع المستمر للكهرباء عن صيدا
تاريخ النشر : الأحد ١٨ تموز ٢٠١٩

تعقيباً على زيارة وزيرة الطاقة الى مدينة صيدا استغرب الدكتور عبد الرحمن البزري أن تأتي هذه الزيارة في زمن التقنين الشديد للكهرباء وانقطاع التيار الكهربائي في معظم ساعات النهار والليل عن المدينة، معتبراً أن صيدا تعاني تقصيراً واضحاً في الخدمات المتعلقة بوزارة الطاقة والمصالح المرتبطة بها، كما واستغرب أن يكون هنالك منتدى للطاقة في مدينة صيدا التي تعاني من غياب الطاقة الكهربائية إضافة الى غياب البدائل الأخرى للطاقات الصديقة للبيئة وما ينتج عن ذلك من انقطاع للمياه في فصل الصيف واشتداد الحرارة.

وأضاف البزري أن الوعود بتقوية الكهرباء في صيدا عن طريق إنشاء معمل جديد في الزهراني لا تُطمئن كثيراً نتيجة للتجارب السابقة مع المعامل الأخرى. أما لناحية الصرف الصحي فقد فات معالي الوزيرة أن تناقش مقدار الأثر البيئي السلبي على صيدا نتيجة لمرور شبكات الصرف الصحي فيها من مناطق مجاورة وبعيدة دون الأخذ بعين الاعتبار طبيعة شبكات الصرف في المدينة ومقدار تطابقها مع الشبكة الرئيسية.

وختم البزري متمنياً على وزارة حكومة " حارة كل مين إيدو إلو" أن يناقشوا ويدرسوا الملفات من مختلف وجهات النظر قبل التحدث عنها، معتبراً أن المنتدى الحالي يجب أن يُطلق عليه منتدى نقص وغياب الطاقة عن صيدا وضواحيها.
  share on whatsapp