إختر من الأقسام
آخر الأخبار
6 تحديثات جديدة منتظرة في واتساب.. أهمها الفيديوهات القصيرة 'Boomerang'
6 تحديثات جديدة منتظرة في واتساب.. أهمها الفيديوهات القصيرة 'Boomerang'
المصدر : وكالات
تاريخ النشر : الجمعة ٢٩ أيلول ٢٠٢٤

كشف مؤخرًا تطبيق المراسلات الشهير واتساب "WhatsApp" ، أنه يستعد لتقديم العديد من المميزات الذي ينتظرها ملايين المستخدمين على الهواتف الذكية وذلك من خلال تحديث جديد .

وفيما يلي أفضل 6 ميزات قادم لتطبيق "واتساب"، ووفقا لموقع Business Today المتخصص في الأخبار التقنية .

1 - ميزة الوضع الليلي "Dark Mode"

أصبحت ميزة الوضع الليلي "Dark Mode"، السمة الأكثر شيوعا بين المستخدمين منذ أن طرحتها شركة "فيسبوك" في تطبيق ماسنجر، ومايكروسوفت فى نظام التشغيل Windows 10، وتبعتها رائدة الهواتف الذكية أبل في نظام macOS، وبينما تستعد شركة جوجل لإطلاق الإصدار التالى من أندرويد 10 بنفس الميزة، ومن المنتظر أن تطلق تطبيق المراسلة الفورية واتساب "WhatsApp" بإضافتها لتطبيقه الخاص بالهواتف الذكية.

2. ميزة دعم منصات متعددة

سوف يقوم تطبيق واتساب "WhatsApp" بتقديم دعم متعدد المنصات، مما سيتيح لمستخدميه الخدمة على التطبيق على النظام الأساسي على الهاتف الذكي، وفي نفس الوقت من خلال متصفح الويب، ويحاول تطبيق (WhatsApp Web) بشدة السماح للمستخدمين بالوصول إلى تطبيق الدردشة في أي مكان، لكنه لا يزال محدودًا لأنه يعكس التطبيق الحالي فقط وليس لديه أي ميزة مميزة، وستأتي الميزة الجديدة متعددة المنصات أولًا كتطبيق مستقل لجهاز iPad من Apple.

3. ميزة إجراء المكالمات بواسطة مساعد جوجل

أصبح بإمكان مساعد جوجل الذكي "Google Assistant"، أداء مزيد من المهام لمستخدمي "واتساب"، سابقًا لم يتمكن المستخدمون سوى مشاركة الرسائل النصية فقط من خلال مساعد Google.

ومع ذلك، ستسمح الميزة الجديدة للمستخدمين بإجراء مكالمات صوتية ومرئية، ويمكن لمستخدمي أندرويد البدء في استخدام هذه الميزة عن طريق تحديث التطبيق وتحديث مساعد جوجل، وبمجرد الانتهاء من ذلك ما عليك سوى تشغيل قول Hey Google للمساعد، واسم جهة اتصال فيديو واتساب، وسيتم طرح الميزة لمستخدمي iOS خلال الأشهر القادمة.

4. ميزة تشغيل الرسائل الصوتية لنظام iOS

تتيح ميزة تشغيل الصوت للمستخدمين تشغيل الصوت الذي تمت مشاركته عبر تطبيق "واتساب"، مباشرة في نافذة الإشعارات المنبثقة، مما يعني بشكل أساسي أنه سيتمكن المستخدمون قريبًا من تشغيل رسالة صوتية أو ملف صوتي مباشرةً من الإشعار، دون الحاجة إلى فتح التطبيق، ويعتبر تشغيل الرسالة الصوتية من خلال تلك الميزة لا يرسل إيصال التشغيل للمرسل، ولكن سيتم إرساله بمجرد فتح المستخدم لتطبيق WhatsApp.

5. ميزة ألبومات الويب ( Albums)

يدعم إصدار واتساب المخصص للهواتف الذكية، ميزة ترتيب الصور ومقاطع الفيديو الخاصة التي يتم إرسالها بتنسيق الألبوم، لكن نفس الشيء لا يحدث عندما يتم مشاركة صور أو مقاطع فيديو متعددة على إصدار الويب، وفقًا للتقارير فإن واتساب بصدد طرح ألبوم لمستخدمي واتساب ويب على سطح المكتب.

6. ميزة الفيديوهات القصيرة (Boomerang)

سيحصل تطبيق واتساب قريبًا، على ميزة الفيديوهات القصيرة "Boomerang"، وهى ميزة شائعة الاستخدام على موقع إنستجرام، والتي ستتيح للمستخدمين تصوير مقطع فيديو أقل من 10 ثوانٍ، سيكون أيقونة الفيديو متاحة إلى جانب ميزة التحويل إلى (GIF).


عودة الى الصفحة الرئيسية