إختر من الأقسام
الآن
أخبار عربية
بالفيديو: كارثة قصف اكبر منشأة نفطية في السعودية.. 'ارامكو' تتحول من مُصدر اساسي الى مشتر للمشتقات النفطية.. والترميم قد يستغرق شهورا
بالفيديو: كارثة قصف اكبر منشأة نفطية في السعودية.. 'ارامكو' تتحول من مُصدر اساسي الى مشتر للمشتقات النفطية.. والترميم قد يستغرق شهورا
المصدر : رويترز - روسيا اليوم
تاريخ النشر : الأحد ٢٠ أيلول ٢٠١٩

نقلت وكالة "رويترز" اليوم عن ثلاثة مصادر تجارية، أن الذراع التجارية لشركة "أرامكو" تبحث عن منتجات نفطية للتسليم الفوري بعد هجمات على منشآت نفط تملكها الشركة.

وقال اثنان من المصادر إن شركة "أرامكو" التجارية تستفسر عن مواعيد تسليم مادة الديزل، فيما قال مصدر ثالث إن الشركة ربما تكون قد اشترت شحنتين من الديزل، على الرغم من أنه لم يتسن على الفور تأكيد ذلك.

وفي وقت سابق ذكرت شركة "إنرجي أسبكتس" للاستشارات، أن السعودية تتجه لأن تصبح مشتريا كبيرا للمنتجات المكررة بعد هجمات السبت، التي أجبرتها على وقف أكثر من نصف إنتاجها من الخام وبعض إنتاج الغاز.

وتشهد الأسواق العالمية حالة من الارتباك بعد هجمات استهدفت منشآت شركة "أرامكو"، وقالت الشركة السعودية إن الهجمات خفضت إنتاج النفط بنحو 5.7 مليون برميل يوميا، أي نحو نصف إنتاجها، ولم تقدم الشركة إطارا زمنيا لاستئناف الإنتاج بالكامل.

الى ذلك نشر موقع RT فيديو من الأقمار الصناعية يظهر الأضرار التي لحقت بمصفاتي أرامكو.

وأفادت مصادر لوكالة "رويترز" أن عودة "أرامكو" السعودية إلى مستويات الإنتاج الطبيعية قد يستغرق شهورا، وأضافت أن "الوضع ما يزال سيئا، وذلك بعد تراجع إنتاجها النفطي بنحو النصف عقب الهجمات على منشآت نفطية".

عرض الصور


عودة الى الصفحة الرئيسية