إختر من الأقسام
آخر الأخبار
أزمة الرغيف والدولار... الافران والمخابز: الخبز يكفي لغايةً الساعة التاسعة من مساء اليوم !
أزمة الرغيف والدولار... الافران والمخابز: الخبز يكفي لغايةً الساعة التاسعة من مساء اليوم !
المصدر : النهار
تاريخ النشر : الجمعة ١٩ تشرين أول ٢٠٢٤

اكد رئيس نقابة اصحاب الافران والمخابز في لبنان كاظم ابرهيم ان لا تراجع عن الاضراب المقرر الاثنين وان كل ما تحاول بعض الوزارات تسريبه هو في غير محله . وقال ل النهار ان كمية الخبز الموجودة في الافران تكفي فقط لمساء اليوم الاحد وبعد ذلك لن يتوفر الخبز حتى تحقق الحكومة مطالبنا.

ولفت الى انّ الاضراب يوم الاثنين هو مبدئياً ليوم واحد، لكن في حال عدم الاستجابة لنا واذا شعرنا ان ان لا جديد في هذه الازمة، فإنّ اجتماعاتنا ستبقى مفتوحة، وسنعلن تباعاً عن مزيد من الايام التي سنتوقف فيها عن العمل ونحن لا نمزح.

اما عن التدابير التي تقوم بها وزارة الاقتصاد وانها سطرت محاضر ضبط بحق بعض الافران فيسأل ابرهيم " هل هناك وازرة اقتصاد في لبنان"؟، اما المحاضر فسنعرف كيف نتعاطى معها وليبلوها ويشوبوا ميتها".

وتحوّل الخبر عن الاضراب الى مادة على وسائل التواصل الاجتماعي كما كلّ ازمة تحّل على اللبنانية وحملت التعليقات مرارة النقد الساخر من الوضع الاقتصادي.

وكان اتحاد نقابات المخابز والأفران في لبنان اعلن الإضراب يوم الإثنين، خلال انعقاد الجمعية العمومية في مطعم وردفانتيزي طريق المطار برئاسة رئيس الاتحاد كاظم إبراهيم.

وصدر عن الجمعية العمومية البيان الآتي:

"انعقدت ظهر اليوم الجمعية العمومية لأتحاد نقابات المخابز والأفران في لبنان برئاسة كاظم إبراهيم وحضور النقباء المعنيين وحشد من أصحاب الأفران.

ناقش المجتمعون الوضع الذي يمر به قطاع الأفران والمخابز في ظل الظروف الاقتصادية الضاغطة والوضع النقدي السيء الذي قد يؤثر على عمل المخابز والأفران، في وقت يعاني هذا القطاع من مصاعب عديدة متراكمة ناتجة عن قرارات ارتجالية اتخذها عدد من المسؤولين.


عودة الى الصفحة الرئيسية