إختر من الأقسام
آخر الأخبار
متفرقات | عربي ودولي
احتجاجات وقطع للطرقات بمختلف المناطق.. إغلاق للمدارس والمصارف وإضراب للموظفين
احتجاجات وقطع للطرقات بمختلف المناطق.. إغلاق للمدارس والمصارف وإضراب للموظفين
المصدر : المنار
تاريخ النشر : الخميس ٢١ تشرين أول ٢٠١٩

عاد الهدوء الى وسط بيروت والعديد من المناطق اللبنانية بعد احتجاجات واسعة رفضا لقرار الحكومة فرض ضرائب جديدة، فيما استمر قطع بعض الطرق الرئيسة.

ففي ساحة رياض الصلح وسط بيروت، اندلعت مواجهات بين شبان محتجين والقوات الامنية اسفرت عن وقوع اصابات في صفوف الطرفين، واُعلن عن اصابة العشرات من عناصر القوى الامنية التي استخدمت الغاز المسيل للدموع والقنابل الدخانية لرد المحتجين امام السراي الحكومي، وسُجلت حالات اغماء عدة في صفوف المتظاهرين.واُفيد عن مقتل عاملين اجنبيين إختناقاً في مبنى كانت النيران دخلته في ساحة رياض الصلح وعمل الدفاع المدني على سحب الجثتين واطفاء الحريق في المبنى.

كما اندلعت احتجاجات في عدد من مناطق الضاحية الجنوبية والشمال والجنوب إضافة الى الجبل والبقاع قُطعت خلالها طرقات عدة من قبل المحتجين.

وبسبب الاوضاع الراهنة اعلنت وزارة التربية اقفال المدارس الرسمية والخاصة والجامعات اليوم الجمعة، فيما اعلنت الهيئة الادارية لرابطة موظفي الادارة العامة الاضراب العام اليوم نظرا إلى حال الغليان الشعبي التي تمر بها البلاد، واحتجاجا على كل ما يطرح من أوراق اصلاحية تطاول الموظفين والمتقاعدين في شكل خاص والمواطنين في شكل عام.وفق ما جاء في بيان للرابطة.

وينعقد مجلس الوزراء عند الساعة الثانية من بعد ظهر اليوم الجمعة في قصر بعبدا، بطلب من رئيس الجمهورية العماد ميشال عون بعد اتصال اجراه برئيس الحكومة سعد الحريري.


عودة الى الصفحة الرئيسية