إختر من الأقسام
آخر الأخبار
آلية جديدة ستعتمدها OMT لايصال الحوالات الى اللبنانيين بالدولار كاملة ونقداً
آلية جديدة ستعتمدها OMT لايصال الحوالات الى اللبنانيين بالدولار كاملة ونقداً
المصدر : VDL News
تاريخ النشر : الخميس ١٨ كانون ثاني ٢٠٢٤

لا تزال الاوضاع الاقتصادية والازمة المالية في البلاد، تلقي بظلالها على الشعب اللبناني وتثقل كاهله.

وفيما شكّل التعميم الاخير الصادر عن مصرف لبنان والذي يدعو الى صرف التحويلات بالعملات الصعبة كما ترد عبر الـOMT، فسحة أمل للمواطنين، يسأل البعض: كيف تطبق الشركة هذا التعميم؟

وفي هذا الاطار اشار رئيس مجلس ادارة الـOMT، توفيق معوّض، في حديث لـ"صوت لبنان" إلى انّ الشركة كانت ولا تزال تطبّق كل التعميمات التي تصدر عن مصرف لبنان 100 بالمئة.

امّا عن التعميم الاخير الذي صدر عن المصرف المركزي في آواخر عام 2019 والذي ينصّ على ان تدفع الشركة للمواطنين وصرف التحويلات بالعملات الصعبة فقد اكّد معوّض انّ الشركة بدأت بتطبيق التعميم قائلاً: "بدأنا منذ 3 ايام بدفع التحويلات للبنانيين بالدولار، كاملةً ونقداً".

واوضح معوّض كيفية عمل الشركة قائلاً: "تاريخياً كنا ندفع تقريباً 3 ملايين دولار تحويلات للبنانيين يومياً تأتي من حوالي 200 دولة، وكانت شركة الـwestern union ترسل التحويلات إلى المصارف، وكان لكلّ وكيل حساب في المصرف يتقاضى منه ما دفعه في اليوم السابق. امّا اليوم وفي الوقت الحاضر، فإنّ المصارف اللبنانية تقول انها لا تستطيع ان تدفع للوكلاء 100 بالمئة من الاموال التي تحوّلها شركة Western union، وفي هذه الحالة فنحن لا نستطيع ان نؤمن الاستمرارية".

وتابع: " لذلك وللحفاظ على العلاقة الجيّدة مع مصرف لبنان، قررنا ان نعمل بطريقة جديدة وهي على شكل من اشكال الـ Delivery . هذه الطريقة دفعتنا لفتح 50 مركزاً في لبنان، كما على فتح حساب في احد المصارف الاوروبية وطلبنا من Western union ان ترسل الاموال إلى هذا الحساب، ثمّ يتم شحنها إلى شركة في لبنان، ليتم بعدها توزيع الاموال على المراكز، ويقصد بعدها الوكلاء هذه المراكز لتقاضي اموالهم".


عودة الى الصفحة الرئيسية