إختر من الأقسام
آخر الأخبار
الصين: قدرة فيروس كورونا على الانتشار تزداد قوة
الصين: قدرة فيروس كورونا على الانتشار تزداد قوة
المصدر : أ ف ب
تاريخ النشر : السبت ٢٠ كانون ثاني ٢٠٢٤

قال وزير لجنة الصحة الوطنية بالصين ما شياوي، إن قدرة فيروس كورونا على الانتقال تزداد قوة وإن عدد حالات الإصابة بالعدوى قد يواصل الارتفاع.

وأضاف، "أن معرفة السلطات بالفيروس الجديد، الذي أدى لوفاة 56 شخصا حتى الآن، محدودة كما أن المخاطر الناجمة عن تحولاته غير معلومة بالنسبة لها".
وأشارت وزارة الخارجية الأمريكية، اليوم الأحد، إلى إنّها ستجلي موظفيها العاملين بقنصليتها بمدينة ووهان الصينية إلى الولايات المتحدة وستوفر عدداً محدوداً من المقاعد للمواطنين الأمريكيين العاديين على متن طائرة لمغادرة بؤرة تفشي فيروس كورونا.

وقالت الوزارة في بيان عبر البريد الإلكتروني إنّه سيكون بإمكان بعض المواطنين الأمريكيين العاديين ركوب طائرة تغادر ووهان في 28 كانون الثاني الجاري متجهة إلى سان فرانسيسكو، وطلبت من الراغبين في ذلك الاتصال بالسفارة الأمريكية في بيجينغ وتقديم بياناتهم الشخصية.

وأضاف البيان أن "الّسعة المتاحة محدودة للغاية، وإذا كانت لا توجد قدرة كافية لنقل جميع من يعبرون عن رغبتهم (في المغادرة)، فسيتم إعطاء أولوية للأفراد المعرضين بشكل أكبر لخطر الإصابة بفيروس كورونا".

ومدينة ووهان، التي يبلغ عدد سكانها 11 مليون نسمة والواقعة بوسط #الصين، في حالة إغلاق فعلي بسبب التفشي المميت لفيروس كورونا الجديد الذي ظهر هناك في أواخر العام الماضي وقد وعلّقت السلطات وسائل النقل العام بالمدينة بما في ذلك القطارات والطائرات.

وأشارت دول أخرى، بينها فرنسا وأوستراليا، إنها تدرس خيارات لإخراج مواطنيها من ووهان.

وذكرت وزارة الخارجية الصينية في بيان أنها تجري ترتيبات وتقدم المساعدة للحكومة الأمريكية لتسهيل الإجلاء.


عودة الى الصفحة الرئيسية