إختر من الأقسام
آخر الأخبار
سلامة يتبلّغ من اتحاد موظفي المصارف اقتراحه بضرورة التعطيل استثنائياً أيام السبت
سلامة يتبلّغ من اتحاد موظفي المصارف اقتراحه بضرورة التعطيل استثنائياً أيام السبت
المصدر : LBCI
تاريخ النشر : السبت ٢٠ كانون ثاني ٢٠٢٤

زار وفد من مجلس اتحاد موظفي المصارف حاكم مصرف لبنان رياض سلامه وجرى في خلال اللقاء مُناقشة أوضاع القطاع المصرفي.

واستمع الوفد الى آراء الحاكم في توصيف الواقع الحالي، أسبابه وكيفية المعالجة للخروج من هذه الازمة، كما أبدى الحاكم إعجابه وتقديره لجهود المصرفيين الذين يتحمّلون الضغوطات والانتقادات من المودعين بسبب التدابير الاستثنائية التي فرضتها إدارات المصارف من أجل استمرارية عمل القطاع المصرفي.

وتبلّغ الحاكم من وفد الاتحاد اقتراحه بضرورة التعطيل استثنائياً أيام السبت طالباً من الحاكم تأييد هذا المطلب الذي سيُناقش مع مجلس إدارة جمعية مصارف لبنان، وقد أبدى الحاكم كل تفهّم للاسباب التي دفعت مجلس الاتحاد الى هذه المُطالبة متمنياً لوفد الاتحاد التوفيق في هذا المسعى .

كما تمنى مجلس الاتحاد من سلامة مؤازرة الاتحاد ودعم مطالبه في حال قررت إدارات المصارف الاستغناء عن عدد من مستخدميها بسبب الظروف الراهنة وتراجع وتيرة العمل ، فكان جواب الحاكم الى أنه لن يتوانى عن تقديم هذه المساعدة ضمن الامكانات المتاحة له قانوناً .
واستفسر أعضاء الاتحاد عن جدوى بعض التدابير التي اتخذها مصرف لبنان على صعيد التعامل مع المصارف على سبيل المثال موضوع السيولة ومقاصة بطاقات الائتمان والتحاويل الى الخارج وغيرها من التدابير الاحترازية التي تُتخذ من المصارف ومصرف لبنان في هذه المرحلة من تاريخ القطاع المصرفي اللبناني .


عودة الى الصفحة الرئيسية