إختر من الأقسام
آخر الأخبار
داخل غرفة العمليات في مستشفى بالقاهرة...مشاجرة وضرب وشتائم بين الجراح وطبيب التخدير أثناء إجراء العملية!
داخل غرفة العمليات في مستشفى بالقاهرة...مشاجرة وضرب وشتائم بين الجراح وطبيب التخدير أثناء إجراء العملية!
المصدر : الدستور
تاريخ النشر : الجمعة ١٩ كانون ثاني ٢٠٢٤

أعلن الدكتور مصطفى القاضي عميد كلية الطب بجامعة بنها ورئيس مجلس إدارة المستشفيات الجامعية ببنها، عن إحالة واقعة حدوث مشاجرة بين اثنين من الأطباء داخل إحدى غرف العمليات وأسفرت عن تعدي أحدهما بالضرب على الآخر للتحقيق.

وقال القاضي، إنه فور حدوث المشاجرة والتراشق بالألفاظ تم إخراجهما واستكمال العملية للمريض ولم يؤثر ذلك على إجراء العملية وتقديم الخدمة للمريض الذي هو هدف المنظومة الصحية.

وأضاف القاضي، في تصريحات صحفية أن هذا التصرف غير مقبول وستتم محاسبة المخطئ بكل حسم، مشيرًا إلى أنه فور علمه بالواقعة أرسل فريقًا للتحقيق وإعداد مذكرة لتطبيق القانون.

كان مستشفى بنها الجامعي قد شهد واقعة غريبة وهي حدوث مشاجرة بين أحد الأطباء بقسم الجراحة وآخر بالتخدير داخل غرفة العمليات انتهت بقيام طبيب الجراحة بالتعدي بالضرب على طبيب التخدير وعامل وممرضة.

وأكد الأطباء أنها ليست الواقعة الأولى لتعدي طبيب الجراحة على زملائه، فهناك العديد من الشكاوى ضده بالتعدي على زملائه بالسب والقذف والضرب، وآخرهم شكوى بالشئون القانونية لرئيس الجامعة في أوائل ديسمبر الماضي ولم يتم اتخاذ إجراءات قانونية ضده مما ساعد على تكرار المشاجرات داخل غرف العمليات.


عودة الى الصفحة الرئيسية