الصفحة الرئيسية / أنترنت - برامج - العاب / صناعة القنابل أيضاً.. على الإنترنت!

صناعة القنابل أيضاً.. على الإنترنت!
05 April 2008
أرسل الخبر


عند كتابة «كيف تصنع قنبلة؟» على محرّك البحث الشهير Google، تقفز عشرات المواقع إلى الشاشة، التي توفّر طرقاً سهلة لصناعة قنبلة يدوية، «بأدوات متواضعة جداً». والمنتديات العربية التي تروّج لهذا النوع من «الصناعات» باتت كثيرة على الشبكة. فمنتدى «عالم ابن مصر» مثلاً يتضمن شرحاً يكاد يكون مفصلاً عن كيفية صناعة قنبلة من غاز، مهداة إلى «المقاتلين الفلسطينين» كنوع من المساعدة، كما يدّعي صاحب الموقع.
«شبكة فلسطين للحوار» هي الأخرى، تقدم وسيلة بدائية لصناعة قنبلة النابالام (Napalam) عبر تجميع بعض الوسائل البدائية كالصابون والبنزين، وهو النوع من القنابل الحارقة الذي يؤدي إلى نشر شظايا كبيرة.

وعلى مواقع اخرى عالمية كموقع «ماي سبايس» وغيرها تنتشر عشرات التعليمات والملاحظات الوظيفية، لاختراع أنواع من القنابل المحدودة الحجم، التي تختلف أسماؤها بين المنزلية والحارقة والمولوتوف، وتكمن خطورتها في سهولة تأمين المكوّنات الرئيسية لصناعتها، كأعواد الكبريت والصابون وما شابه،

إضافةً إلى بعض المواد الكيميائية التي يسهل تأمينها للراغبين في اقتنائها. واللافت أن عمليات المراقبة على هذا النوع من المواقع غير موجودة على الإطلاق، فبعض الأعضاء في تلك المنتديات يشير إلى القيام بتجارب معينة، نجح بعضها وفشل بعضها الآخر، كما يطلب بعض منهم المزيد من الإيضاحات، لتأمين قنبلة مؤذية تماماً، إضافة إلى عدد من المواقع التي تتخصص بصناعة نوع من القنابل الدخانية لحالات الطوارئ على سبيل المثال.

موقع basamat.net مثلاً يقدّم شرحاً مميزاً عن حالات الطوارئ وكيفية تحضير قنبلة دخانية من النوع غير الحربي، مع أشرطة فيديو لتلقين التعليمات. وحدها منتديات «العراقي» أزالت أخيراً فقرة تحضير القنابل من موقعها، وأشار المشرفون هناك إلى أن منتداهم لا يستقبل مواضيع كهذه «تحضّ على العنف».

(الأخبار)

www.saidaonline.com
صيدا اون لاين
G.K