الصفحة الرئيسية / سيارات / الاوروبيون غير راضين عن بريليانس

الاوروبيون غير راضين عن بريليانس
2007 October 17
أرسل الخبر


حصلت سيارة "بريليانس بي إس فايف" وهي أول سيارة صينية من السيارات الصالون تستهدف الأسواق الأوروبية على تقديرات منخفضة للغاية في اختبارات التصادم في الاتحاد الأوروبي.
ففي اختبار التصادم من الأمام، أدى الاصطدام إلى انبعاج مقدمة السيارة إلى الداخل من جهة كرسي السائق لمسافة 20 سم. وقالت رابطة السيارات في ألمانيا في بيان صحفي إن باب السيارة مصمم بحيث لا يمكن فتحه سوى بأداة ثقيلة في حالة وقوع مثل هذا التصادم.

كما أن التصادم أدى إلى إزاحة عجلة القيادة إلى أحد الجانبين وهو ما جعل الوسادة الهوائية غير ذات جدوى بما يؤدي إلى اصطدام السائق بقوة بلوحة أجهزة القياس المثبتة أمامه، وذلك وفقا لنتائج اختبار التصادم.

ولا يعد ركاب السيارة أفضل حالا نظرا لإمكانية إصابتهم بجروح بالغة في الصدر والساقين.

أما في اختبار التصادم الجانبي فلا يحظى السائق بفرصة كبيرة للنجاة في ضوء التأثير الكبير الذي سيخلفه مثل هذا التصادم على منطقتي الصدر والبطن.

ولهذه الأسباب لم تحصل السيارة الصينية سوى على نجمة واحدة من أجمالي خمس نجوم في ما يتعلق بحفاظها على سلامة الركاب وذلك من قبل خمس من روابط السيارات.

وفي تلك الأثناء نقلت صحيفة فرانكفورتر ألجماينه تساتيونج عن مسئول في شركة إتش إس أو الألمانية التي تتولى استيراد السيارة بريليانس بي إس فايف قوله إن تحسينات ستدخل على السيارة وإن طرازا جديدا منها سيكون جاهزا لدخول اختبارات التصادم في تموز/يوليو.

وسيكون بوسع الأشخاص الذين اشتروا السيارات الـ350 التي طرحت من هذا الطراز في ألمانيا استبدالها بالطراز المعدل.

www.saidaonline.com
صيدا اون لاين