الصفحة الرئيسية / ثقافة / تلفزيون "المستقبل" يُطلق مجموعة جديدة من المسلسلات اللبنانية

تلفزيون "المستقبل" يُطلق مجموعة جديدة من المسلسلات اللبنانية
09 October 2008 02:30 am
أرسل الخبر



أطلقت شاشة تلفزيون المستقبل أمس دورة برامجها الجديدة التي تتضمن مجموعة من البرامج اللبنانية الممتعة.
باقة متنوعة من المسلسلات تعكس صورة لبنان كمحور من محاور الثقافة والفن تعرضها شاشة المستقبل في اطار حرصها على دعم وتشجيع الانتاج الاعلامي اللبناني ومساهمة منها في ايصال الفن اللبناني الى العالم العربي والغربي.

يطل مروان نجار بسلسلة جديدة تدعى "مفقودين" وهي تتألف من ثلاث خماسيات تبدأ مع "ام الصبي"، تليها "وحيدة" وبعدها "خادمة القصر".

الخماسية الأولى، وهي "أم الصبي"، تروي هذه القصة بحبكة واطار مشوق قصة "جاد" الذي يتم اختطافه من الحديقة الخلفية للمنزل بينما أمه سمر تكون منهمكة بالاهتمام بأخته ناي وتتولى عائلة فقيرة تربيته والاهتمام به طوال سنوات. وتتوالى الأحداث بعدها حتى تعترف حياة (الام التي ربت جاد) بما جرى بعد اربعة عشر عاماً وهي على فراش الموت وتولي صديقتها مهمة ارجاع الشاب الى كنف عائلته. يعود جاد الى بيته الأصلي ويحاول التأقلم مع واقعه الجديد. وتبلغ القصة ذروتها حين يختفي جاد من جديد. قصة مشوقة تحمل المشاهد الى متابعتها وترقب حل اللغز الذي يرافق جاد، وهي من بطولة برناديت حديب، رنا مفرج، بيار داغر، جهاد الاندري، اليانا حموش وختام اللحام.

وفي الخماسية الثانية "وحيدة" تبدأ قصتها بدعوة الى العشاء يتلقاها رامي، التحري اللامع والناجح في مجال المطاردة، من الصناعي والتاجر الكبير رشيد مزهر الذي يطلب منه العثور على ابنته الوحيدة هيام التي غادرت غرفتها في حرم الجامعة منذ اسبوع واختفت. وهنا تنطلق مغامرة البحث عن الحقيقة في اطار من الغموض والخطر.

أما في الخماسية الثالثة والأخيرة "خادمة القصر" فتنشأ حكاية حب قلَ نظيرها في قصر أحد الأثرياء بين "وريث القصر" زاهي والصبية رانيا التي تعرَف عليها في ظروف غامضة ثم قرر الزواج منها. وتبلغ الأحداث ذروتها بعد أن يخيب ظنها به وتقرر أن تختفي من حياته بعد أن جرحها.

ولكن بدلاً من الرحيل تلجأ رانيا الى مدبرة القصر التي تغير لها مظهرها وتسند اليها وظيفةً داخل القصر بطريقة تحرص فيها على عدم رؤية زاهي لها ولكن تبقيها قربه من دون علمه. وتزداد القصة تشويقاً حين يتم اختطاف رانيا ويتدخل فريد لحل اللغز. أنجو ريحان وبديع أبوشقرا يتألقان في هذه المغامرة المشوقة التي تلقي الضوء على الصراعات الاجتماعية الحادة والعلاقات الانسانية الحالمة. بالاضافة الى هذه الخماسيات يعرض تلفزيون المستقبل مسلسلاً كوميدياً جديدياً يدعى "قول انشالله" وهو نص الكاتبة اللامعة كلوديا مرشليان واخراج جورج خليل وانتاج شركة (Newlook Productions).

المسلسل من بطولة: ليليان نمري، وسام صباغ، سمير معلوف وجناح فاخوري. وهو يروي قصة سيّدة ذات شخصية غريبة عجيبة، مضحكة وخفيفة الظلّ (ليليان نمري) متزوّجة من رجل ضعيف الشخصية ومدّعي ومضحك أيضاً (فادي الرفاعي)، لا يجيد العمل في أيّ مهنة وما إن يبدأ بالعمل حتى يطرد منه، وهما يعانيان من نقص في المال مما يدفعهما للتفكير بحل لمشكلتهما اذ يخطر ببال هذه السيدة فكرة التبصير. مسلسل كوميدي ساخر مليء بالمواقف الطريفة يلقي الضوء على علم النفس وعلاقة الشرق به وكذلك على عالم التبصير والشعوذة الذي يملأ مجتمعاتنا العربية وشاشاتنا وبيوتنا.

وستشكّل مجموعة هذه البرامج اضافة هامة الى عمل المؤسسة واغناءً لاسهامها الفني والثقافي.

المستقبل

www.saidaonline.com
صيدا اون لاين
G.K