الصفحة الرئيسية / منوعات / جو معلوف يقاضي مجلة روتانا

جو معلوف يقاضي مجلة روتانا
17 October 2008 03:01 am
أرسل الخبر



اقام الزميل جو معلوف دعوى قدح وذم ضد مجلة روتانا بسبب ما نشر فيها عن علاقة مشبوهة تجمعه بالفنان الأردني طوني قطان لما سببه له هذا المقال من الم معنوي حيث ساءت علاقته بخطيبته وانتقل للعيش وحده بعيدا عن منزل العائلة مؤكدا انه لن يعود الى منزله قبل ان يثبت تورط من قام بالمساهمة بكتابة هذا المقال ضده وتشويه سمعته.

من جهة اخرى يستعد الزميل جو للموسم الجديد من برنامجه "عندما يفتح الملف " حيث سيتناول قضايا ساخنة جدا ومنها نقابة الصحافة اللبنانية و بعض القضايا التي تأخذ منحى سياسي إضافة للقضية الابرز هذا العام قضية سوزان تميم . جو معلوف في حوار لايلاف :

جو معلوف يقاضي مجلة يقاضي مجلة روتانا . لماذا ؟
جو معلويقاضي مجلة روتانا وكل المتورطين في المقال الذي نشر في المجلة ولو اقتضى الامر الوصول الى اكبر "راس".

ما تفاصيل المقال الذي نشر؟
فوجئت من بعض الاصدقاء الذين اخبروني عن مقال منشور في مجلة روتانا ومنشورة صورتي وصورة فنان اردني كنت اعمل معه و اتعمد ان لا اذكر اسمه حتى لااعطيه شهرة ، يكفي اني شهرته قليلا واعتقد انه هو وراء هذا الخبر لانه اجرى اللقاء في الاردن مع صحفية اردنية وكان عنوان المقال " علاقة مشبوهة بين جو معلوف وذلك الفنان " ويتحدث عن شذوذ ومجون وأماكن للسهر مشبوهة ومخصصة للشواذ واتهام علني بهذه المواضيع .

وذكروا اسمي وهذا ابسط واسخف امر نحن كصحفيين نعرفه عندما نكتب قضايا كهذه لا نذكر الاسماء ونكتفي بذكر الحروف الاولى ، لكن مجلة روتانا كتبت اسمي ونشروا صورة لي وللفنان . القدح والذم ثابت وواضح ومتعمد وأقل شيء افعله هو رفع دعوى قضائية ، ومن يومين اتصل بي احد من روتانا يستفسر عن سبب القضية قلت له: أقل شي هو رفع دعوة على روتانا .

تقصد مجلة روتانا وليس شركة روتانا؟
على المجلة ورئيسة تحريرها هالة الناصر وكاتبة المقال وعلى الفنان الذي اعطى التصريح ومدير مكتب مجلة روتانا في بيروت.

مارد فعل الفنان ، وهل هو الاخر قام برفع دعوة على المجلة ؟
هو اعطى تصريح للمجلة يرد فيها على الشائعة التي تربطني معه بعلاقة مشبوهة ويتهمني انا بترويجها وانني اضرب "شهرته الواسعة جدا".

ما مضمون القضية ؟
دعوى قدح وذم وتشهير لان هذا المقال اثر عليّ كثيرا، يوجد امور خاصة بي لااتكلم عنها ولكن كنت على علاقة عاطفية ووصلت لمرحلة الخطوبة مع ابنة شخصية عربية مهمة جدا ومحترمة واعتقد ان من وراء هذه المقالة هدفهم ايذائي على الصعيد الشخصي وتشويه سمعتي في المملكة العربية السعودية.

نعرف ان لك جمهور كبير في السعودية .هل وصلك تعليقات من المشاهدين على هذا الموضوع؟

وصلني كثير من الاستنكار والتضامن معي وبنفس الوقت وصلني كلام من اشخاص يعطوا احكام مسبقة .

لماذا لجئت للقضاء بدلا من طلب اعتذار من المجلة مثلا؟

يوجد امور كثيرة يصح فيها التفاوض لكن الشرف والكرامة لايصح فيها التفاوض، روتانا شركة عريقة جدا و مجلة روتانا تصدر عن شركة روتاتا للصوتيات والمرئيات والقيمين عليها احترمهم جدا واقدر الاشخاص القائمين عليها ولدي صداقات مع هذه العائلة الكبيرة الكريمة ،

انا لم اتصل باحد منهم لاخبرهم ماذا نشر في المجلة لاني اخجل ان يقرؤا ما كتب في مجلة صادرة عن شركة مثل روتانا ،استغرب كيف يقبلوا ان يكتب مقال بهذا الاسلوب مع العلم ان رئيسة تحرير مجلة روتانا تعتبر ان الجرس صحافة صفراء فكيف لمن تمسك بمبادئ الدين والمحافظة ان يكتب هكذا امور بمجلة من المفترض انها اجتماعية موجهة للاسرة ، المراهقة التي ستقرأ شذوذ ومجون ودعارة ما تأثير ذلك عليها والا يندرج ذلك تحت الصحافة الصفراء!

ثم بعد التشهير بي وتشويه سمعتي يأتني اتصال يطلبوا مني ان اجري لقاء للمجلة ونحل الموضوع ، أناقش كل المواضيع الاجتماعية والحساسة لم يفكروا بعمل لقاء معي الان يريدوا ان ينتهي الموضوع بمقابلة ! وهل أنا بحاجة لمقابلة في مجلة روتانا! الموضوع ليس موضوع مقابلة ، القصة قصة شرف وعلاقتي اصبحت سيئة بعائلتي اضافة الى خطيبتي وانتقلت للعيش وحدي بعد هذه المقالة ولن اعود الى بيتي والى والدتي قبل ان تثبت براءتي وتطورهم .

القضية رفعت في بيروت وصاحبة الشأن في السعودية . كيف ستسير مجريات القضية؟
نحن علينا ان نبلغها بالطرق القانونية والمجلة توزع في لبنان ونحن نثق بالقضاء اللبناني . والجلسة ستكون في السابع عشر من الشهر الجاري .

هيقاء وهبي تتهمني بممارسة الفجور

لو تم التدخل من شخصية كبيرة لاجل المصالحة وصدور اعتذار هل تقبل؟
القرار يعود لي ن لكن انا لااستطيع ان اخذ قرر دون الرجوع لمؤسستي التي اعمل بها والتي اعتبرها بيتي وعائلتي ، والامور لاتحل بهذه الطريقة ان يأتني اتصال وكأنه الغيت حفلة لفنان ونجري لك مقابلة في المجلة وننشر لك حوار كبير ومميز وينتهي الموضوع لانه ليس سهل وامر صغير يمكن ان يمر بسرعة فما كتب شيء قبيح جدا لانه يتعرض لعائلتي وبيتي وتربيتي ويظهرني اني شخص منحرف ودون مبادئ دينية .

وهذه ليست اول مرة اتعرض فيها لامر قبيح فهيفا وهبي لديها دعوى ضدي اني اخدش الحياء العام وامارس الفجور (مابعرف اذا عندي جسد حلو!) واعرض لحمي العاري وومفاتن على الناس! لدينا جلسة لنعرف تفاصيلها .

عرفنا انك طالبت بمبلغ مالي كبير كتعويض؟
ليس كثيرا وانا لايهمني المال ولكن دائما في الدعاوى عندما نطالب فيها باعتذار وبالحق المعنوي وحتى يشعر كاتب المقال بغلطته يطالب بتعويض مادي لتغطية اتعاب المحامي وتكاليف القضية.

عرفنا انك ستبدأ بفتح ملف نقابة الصحافة في لبنان. بهذا الاطار هل فعلت شيء النقابة؟
ليس فقط نقابة الصحافة لم تفعل شيء ، حتى الزملاء لم يتصلوا بي ويستنكروا، لااريد ان استبق الامور واتكلم عن اشياء قد تعتبر هجوم ولكن اتمنى على سمر الامير الوليد بن طلال أن يقرأ ما كتب في المجلة التي تحمل اسم شركته واذا كان يقبل بما كُتب- اقسم بالله - اني اسحب الدعوة واعتذر.

توقف فتح الملف في شهر رمضان لان معروف ان لديك نشاطات مع الايتام .حدثنا عنه؟
كل سنة اتوقف عن فتح الملف في رمضان واتجه لأعمال الخير ، ففي شهر رمضان لايكون تفكير الناس منصب على القضايا والملفات الساخنة واحتراما لهذا الشهر الكريم والامة الاسلامية اتجه لفعل الخير ومساعدة الايتام واقامة افطارات لهم ، الان سيعود الملف .

الا تلاحظين انه يوجد تناقض فأنا في نظر مجلة روتانا امارس الشذوذ والمجون وكحول وخمروبنفس الوقت اهتم بالاعمال الخيرية !

"ياريت رب العالمين ينعم علي وادخل السجن"

بعيدا عن المحاكم ماالملف الأكثر سخونة التي ستبدأ به برنامجك؟
نقابة الصحافة في لبنان وستأخذ اكثر من حلقة ، قضية سوزان تميم والمعطيات الجديدة ، وقضية لها علاقة بالمحامين وبعض الامور التي تأخذ منحى سياسي الى حد ما .

ملفات جو الساخنة والتي تلامس المواطن ، الاتخاف ان تصل بك هذه الملفات الى السجن ؟
انا مع دخولي الى السجن واحب هذه التجربة لان كثير من الكبار دخلوا الى السجن واعطوا اكثر داخل السجن وبعد خروجهم من السجن، "ياريت رب العالمين ينعم علي وادخل السجن" وانا مستعد لذلك واحب ان ادخل السجن لافتح ملفه من الداخل وليس من الخارج ، السجن في لبنان يعلمك الجريمة لان نحن نسجن مع القاتل ومع اكبر تاجر سلاح ومروج مخدرات .

متى سيفتح ملف السجن دون ان تدخله؟
لن يسمحوا لي لان اذا فتحت الملف دون ان ادخله سيكون بدون معنى لانهم لن يفتحوا لي الزنازين بل سيدخلوني الى الحديقة الجميلة ، ربما نصور بالسر كما نفعل عادة .

إيلاف

www.saidaonline.com
صيدا اون لاين
O.S