الصفحة الرئيسية / موسيقى / تعرفوا على أجور المطربين في حفلات الأفراح!!

تعرفوا على أجور المطربين في حفلات الأفراح!!
08 July 2009 09:47 am
أرسل الخبر


الصيف هو موسم الصراع الحقيقي بين المطربين، ليس على الأغاني أو الكليبات أو حتى على مبيعات الألبومات كما يخيّل للبعض، إنما على الحفلات والأفراح لأنها مصدر رزقهم الأول والرئيس، في ظل انهيار سوق الكاسيت، قد تتغير بورصة الحفلات الغنائية والأفراح بالكامل بسبب أغنية تحدث ضجة فترفع أسهم الفنان الذي يؤديها لدى متعهدي الأفراح. الغريب أنه، على الرغم من الكمّ الضخم من المطربين الذي يظهر يومياً على الشاشات، إلا أن الواقع يؤكد أن 10 مطربين فحسب يسيطرون على معظم حفلات الأفراح في مقدمهم سعد الصغير الذي يحيي على الأقل حفلة في اليوم أي بمعدل 7 حفلات في الأسبوع وقد يرتفع العدد إلى 10 أو 15 حفلة في الأسبوع تحديداً في المواسم.

سباق الأفراح

سعد الصغير الذي يحيي على الأقل حفلة في اليوم

بعد صدور ألبومه ارتفع أجر سعد الصغير في الفترة الأخيرة إلى 1300$ ، يحلّ في المرتبة الثانية عماد بعرور، إذ ارتفع عدد حفلات الأفراح التي يحييها في الأسبوع الواحد إلى 5، بعد أغنية "ياوابور" التي أدّاها في فيلم "آخر كلام"، ووصل أجره إلى 900$ للحفلة الواحدة.

يحتلّ عصام كاريكا المرتبة الثالثة في سباق الأفراح، إذ يحيي 4 حفلات في الأسبوع الواحد ويصل أجره إلى 1000$ عن كل حفلة. يليه حمادة هلال الذي يحيي 3 حفلات في الأسبوع بعد تراجع أسهمه كمطرب في الفترة الأخيرة وتركيزه على التمثيل، أما أجره فارتفع أخيراً من 1300$ إلى 1900$ عن الحفلة الواحدة. من جهته يحيي طارق عبد الحليم 3 حفلات في الأسبوع ويتقاضى 900$ عن كل حفلة.

صراع المطربات

يقتصر الصراع بين المطربات في الفترة الأخيرة على هدى وأمينة (مطربة الحنطور)، كانت أمينة تتصدر قائمة الأفراح إلى أن قدمت هدى أغنيتها "زكي.. يا زكي" التي وضعتها في المقدمة وباتت تحيي 4 أفراح في الأسبوع وتتقاضى 800$ عن الحفلة الواحدة، بينما تراجع عدد الأفراح التي تحييها أمينة في الأسبوع إلى واحد أو اثنين فيما ظل أجرها 800$

إلى جانب حفلات الأفراح تشكل الحفلات التي تنظم في المدارس لمناسبة انتهاء العام الدراسي مصدراً آخر للكسب بالنسبة إلى المطربين، في مقدمة هؤلاء: محمد نور، محمود العسيلي، إيساف، حسام حبيب وغالباً ما تتراوح أجورهم من 1000$ إلى 1800$.

أجور خيالية

عمرو دياب الاعلى اجرا!!

أما أجور المطربين - سواء في الأفراح أو الحفلات- فهي مقسمة إلى فئات ثلاث:

- فئة الـ 700$ إلى 1200$ وتضم: كريم أبو زيد وعبد الباسط حمودة (700$)، بشرى وسمية وشذى (800$)، طارق عبد الحليم وحاتم فهمي ومي سليم ومي كساب وجنات (900$)، لؤي وريكو (1200$).

- أما فئة الأجور المرتفعة، فتضمّ محمد محيي وبهاء سلطان( 1300$)، إيهاب توفيق (3000$)، عامر منيب وهشام عباس (3500$)، مصطفى قمر ومحمد حماقي (5000$)، تامر حسني الذي يبدأ أجره بـ17000$ ويصل في بعض الأحيان إلى 35000$ بحسب أصحاب الفرح ومستواهم الإجتماعي والمالي.

- فئة الأجور الخيالية التي لا يمكن التكهن بها، ويندرج ضمنها عمرو دياب الذي يؤكد الجميع أن أجره الأعلى على الاطلاق.