قمة الكرة السعودية ...


قمة الكرة السعودية

انتهت مباراة القمة في بطولة السعودية لكرة القدم السبت 1-12-2007 بتعادل الهلال والاتحاد دون أهداف, أمام نحو 20 ألف متفرج على ملعب الأمير فيصل بن فهد في الرياض, ضمن المرحلة العاشرة من البطولة الوطنية.

وأضاع ياسر القحطاني (أفضل لاعب في قارة اسيا للعام 2007) على فريقه الهلال فرصة الخروج فائزاً حين أهدر ركلة جزاء قبل انتهاء الوقت الرسمي بدقيقة, بعدما تصدى لتسديدته حارس الاتحاد تيسير النتيف ببراعة وأبعدها الى خارج الملعب.


ولم يفلح مهاجمو الفريقين في إنهاء حال التعادل بعدما تسابقوا في إهدار الفرص السهلة, ولم يكن لاعب الاتحاد ابراهيم السويد في يوم سعدة حين تصدت العارضة لتسديدة الرأسية, قبل أن يهدر فرصة ثمينة أمام مرمى الهلال الخالي من الحارس محمد الدعيع, وفي المقابل لم يحسن ياسر القحطاني الاستفادة من كرة انفرادية كادت أن تمنح الهلال التفوق باكراً.

وظهرت المباراة أكثر حماساً وندية في الحصة الزمنية الثانية, خصوصاً أن الفريقين جاهدا بقوة للظفر بنقاط المباراة الثلاث, وتقاسم الهلال وضيفه الاتحاد السيطرة على أحداث المباراة التي شهدت وفرة في البطاقات الصفراء التي نالها عبدالعزيز الخثران وعبداللطيف الغنام من الهلال, وأحمد الدوخي ومحمد نور واسامة المولد من الاتحاد.

وأحتفظ الاتحاد بصدارة اللائحة برصيد 24 نقطة, بينما رفع الهلال رصيده الى 13 نقطة من 6 مباريات, بيد أنه خسر المرتبة الخامسة التي ذهبت لصالح منافسه التقليدي النصر.

وحقق النصر فوزاً عريضاً على مضيفة الاتفاق 4-1 أمام نحو 15 ألف متفرج على ملعب الأمير محمد بن فهد في مدينة الدمام (شرق السعودية), ورفع النصر رصيده الى 14 نقطة, بينما تجمد رصيد الاتفاق عند 14 نقطة بعدما أضاع فرصة مواتية للتقدم الى المركز الثاني.
وأحرز للنصر البرازيلي التون جوزيه (19,46), ومحمد الشهراني (33),

وعصام المرداسي (59), بينما أحرز هدف الاتفاق صالح بشير (15).
وعرفت المباراة تفوقاً لافتاً للنصر الذي أظهر مستوى استثنائياً, بينما فشل الاتفاق في التعامل مع مجريات المباراة وظهر بمستوى باهت لا يوازي تفوقه على الهلال الاسبوع الماضي وتأهله الى نهائي بطولة أندية الخليج لكرة القدم.


صيدا اون لاين
www.saidaonline.com




 

عودة الى الصفحة الرئيسية