الصفحة الرئيسية / منوعات / أبوشقة: سنطعن على حكم هشام طلعت فور صدور الحيثيات

أبوشقة: سنطعن على حكم هشام طلعت فور صدور الحيثيات
Tue 28 September 2010
أرسل الخبر

أكد بهاء أبو شقة عضو هيئة الدفاع عن هشام طلعت مصطفى أن الحكم الصادر ضد موكّله بالحبس 15 سنة اليوم، في قضية مقتل سوزان تميم جاء مفاجئاً لهيئة الدفاع، ومخالفاً لإجراءات المحاكمة الجنائية، وسيطعن به أمام محكمة النقض فور صدور حيثياته.

وأوضح أبوشقة أن المستشار عادل عبد السلام جمعة رئيس المحكمة لم يستمع إلى مرافعة أي من أعضاء هيئة الدفاع عن المتهمين، وعددهم 10 محامين، كما أن المحامين لم يتقدموا بأي مذكرات دفاع من الأساس. ومن جانبه رفض فريد الديب عضو هيئة الدفاع عن هشام التعليق على الحكم نهائياً.

تجدر الاشارة الى أن محكمة جنايات جنوب القاهرة بالتجمع الخامس، برئاسة المستشار عادل عبد السلام جمعة، قضت بسجن رجل الأعمال هشام طلعت مصطفى 15 عاماً وضابط أمن الدولة السابق محسن السكري 25 عاماً بتهمة قتل الفنانة اللبنانية سوزان تميم، بالإضافة إلى 3 سنوات للسكري، عن تهمة حيازة سلاح بدون ترخيص، مع مصادرة الأموال والسلاح، ورفض الدعويين المقامتين من عادل معتوق ورياض العزاوي، وإحالة الدعوى المقامة من أسرة سوزان تميم للمحكمة المدنية المختصة، مع رفض الدعوى المقامة ضد وزير العدل بشأن حضور المحامين الأجانب، وذلك بعد اتهامهما بقتل المطربة اللبنانية سوزان تميم.

وفور صدور الحكم سادت حالة من الفوضى داخل قاعة المحكمة، والصراخ، وحدثت العديد من المشادات بين الأمن والحضور.

وسارعت سحر طلعت بالخروج من القاعة متجهة إلى سيارتها، لتبدأ وصلة من البكاء الشديد.

وقد جاء ذلك الحكم مفاجأة لهيئة الدفاع، لا سيما أنهم لم يترافعوا حتى الآن، ولم يقدموا مذكرات مرافعة إلى المحاكمة.

ويأتي ذلك الحكم بعد 12 جلسة ساخنة طيلة الأشهر الـ5 الماضية.