الصفحة الرئيسية / سيارات / أوبل زافيرا

أوبل زافيرا
Sun December 2007
أرسل الخبر


أدخلت أوبل تعديلات على سيارتها زافيرا المنتمية إلى فئة سيارات إم بي في الصغيرة، وهذه هذ الصور الرسمية الأولى لها. ولقد حظيت السيارة بتعديلات شاملة داخلية وخارجية ويبدو التصميم الجديد أكثر شعبية من السابق إن السيارات الجديدة التي قدمت في هذه الفئة شأن ستروين سي 4 بيكاسو والسيارات التي خضعت لتجديد شأن فورد سي-ماكس وفولكسفاغن توران جعلت من وضع أوبل زافيرا التنافسي صعباً للغاية الأمر الذي أجبر شركتها على إعطاء الضوء الأخضر لقسم التصميم للقيام بعملية التجميل الموضحة في الصور. وستقدم السيارة للأسواق في العام المقبل، كما أنها ستحظى بالعديد من التحسينات التي تهدف إلى تحسين صورتها في فئة سيارات إم بي في، فلقد حظيت مقدمتها بشبك جديد بالإضافة إلى تزيينات كرومية حول مصابيح المقدمة التي أعيد تصميمها هي الأخرى، كما حظيت بشبك سفلي جديد والذي ترافق مع تصميم جديد بالكامل للصادم الأمامي أيضاً.

كما أدخلت أوبل تعديلات تصميمية على مصابيح الضباب وكذلك التنانير الجانبية الرياضية بغية إعطاء السيارة مظهراً أكثر تميزاً، أما من الخلف، فلقد حظيت المصابيح بتصميم جديد بالكامل يتجلى بالرقاقة البلاستيكية الحمراء الفاتحة، بينما يضفي الصادم الخلفي العميق نفحة تصميمية خاصة.

من الداخل، سيتم تزويد فئات أو بي سي وإلايت بكونسول وسطي ذو تصميم مميز والذي يحتوي على شرائط من خشب البيانو الأسود والذي وجد طريقه أول مرة إلى صغيرة الشركة أوبل كورسا جي إس آي، كما ستتزود السيارة بوسائد هواء جانبية علوية. وسوف تستبدل الفئة "كلَب" بفئة خاصة تحتوي على مكيف هواء وسي دي وعجلات من خلائط المعادن بقياس 16 إنشاً، بالإضافة إلى زجاج ملون ومقود مغلف بالجلد وكمبيوتر للرحلات.

أما التجهيزات الميكانيكية فلم يطرأ عليها ذلك التغيير الكبير. ولم نستغرب ذلك الأمر لأن السيارة بالأصل تتحلى بتجربة قيادة نظيفة مع مستويات كافية من الراحة والعزل الصوتي. وسوف يتوفر للسيارة نفس لائحة المحركات المتوفرة للجيل الحالي منها ونذكر منها محرك الديزل بسعة 1.9 لتر ومحرك البنزين سعة 2 لتر مع شاحن هواء والذي يولد 240 حصاناً مع الفئة أو بي سي. أما الأسعار فمن المتوقع أن يطرأ عليها ارتفاع طفيف على أن تبدأ من 19.000 دولار.

صيدا اون لاين
www.saidaonline.com