الصفحة الرئيسية / منوعات / الفنانون اللبنانيون أغنى فناني العرب...

الفنانون اللبنانيون أغنى فناني العرب...
2011-07-08
أرسل الخبر


دبي - ا ف ب - اظهر تصنيف لاغنى الفنانين العرب اعده موقع "ارابيان بيزنس" ان اللبنانيين يحتلون سبعة مراكز في قائمة اغنى عشرة فنانين، فيما تصدر المصري عمرو دياب القائمة مع ثروة تقدر ب41 مليون دولار.
وذكر موقع "ارابيان بيزنس" الذي ينشر من دبي ان عمرو دياب، الشاب الابدي الذي يدخل قريبا العقد السادس من العمر، باع اكثر من خمسين مليون البوم منذ بدء حياته الفنية في 1983. ويعتقد ان الجزء الاكبر من ثروته مصدرها الحفلات التي يحييها في شتى انحاء العالم.

وحلت ثانية اللبنانية نانسي عجرم مع ثروة تقدر ب36,2 مليون دولار، وثالثة اللبنانية اليسا مع ثروة تقدر ب35 مليون دولار.

اما سفيرة لبنان الى النجوم وكبيرة الفنانين العرب الاحياء فيروز فتقدر ثروتها ب29,5 مليون دولار.

وبعد سنوات من الصعوبات المالية وبعد النهاية الحزينة لحياة زوجية طويلة، يبدو ان ماجدة الرومي تمكنت من جمع ثروة كبيرة في غضون سنوات قليلة بلغت 28 مليون دولار لتكون الخامسة في القائمة.

اما المرتبة السادسة فهي من نصيب رمز الاثارة الاشهر في العالم العربي اللبنانية هيفاء وهبة التي تقدر ثروتها الشخصية ب24 مليون دولار.

وحل سابعا المصري هاني شاكر مع ثروة تقدر ب23,45 مليون دولار في حين حلت ثامنة اللبنانية امل حجازي التي تملك ثروة تقدر ب23 مليون دولار، لكن قد لا تكون جمعتها من الفن فقط اذ انها تملك في الاساس اصولا مالية مهمة بحسب ما يتردد في الاوساط الفنية اللبنانية.

وفي المرتبة التاسعة حل العراقي كاظم الساهر الذي يملك ثروة تقدر ب22,8 مليون دولار وهو لا يزال يعيش بعيدا عن بلاده العراق.

وحل عاشرا المغني العالمي اللبناني الاصل ميكا الذي تقدر ثروته ب19,5 مليون دولار.