الصفحة الرئيسية / أخبار محلية / غسان بن جدو يطلق قناة فضائية جديدة تحت اسم "الميادين"

غسان بن جدو يطلق قناة فضائية جديدة تحت اسم "الميادين"
2011-07-28
أرسل الخبر


أطلق الاعلامي غسان بن جدو، مؤتمرا صحافيا في مقر نقابة الصحافة، قناة فضائية جديدة تحت اسم "الميادين" من خلال الاندماج مع قناة "الاتحاد" التي يرأسها الاعلامي نايف كريم.
وخلال المؤتمر، اعتبر نقيب الصحافة محمد البعلبكي ان "هذه القناة الجديدة تضيف الى ما لدينا من وسائل الاعلام المرئية حدثا في عالم هذه الوسائل لما لبن جدو وكريم من تجارب كبيرة في هذا المجال"، معتبرا ان هذه القناة "سوف تسد فراغا كبيرا في حياتنا اليومية المرئية وستؤدي دورها كما يتمنى كل لبناني وعربي".

بدوره بن جدو، أوضح ان "المشروع الجديد عبارة عن شبكة اعلامية نواتها قناة فضائية بالاضافة الى شركة "الاتحاد" للانتاج، واذاعة وموقع الكتروني وشركة اعلان ووسائط اعلامية اخرى ستبصر النور تباعا".

وتلا بن جدو السياسات العامة لـ"شبكة الميادين" والتي تتلخص بالاتي:

"1- "الميادين" شبكة فضائية عربية شعارها إعلام الواقع، تحرص على تقديم الصورة الكاملة والمعلومة الدقيقة وعلى نقل الواقع كما هو، بلغة صحافية محترفة، تلتزم المهنية والتوازن وبرؤية اعلامية حديثة، تحاكي العصر والمستقبل، هي وسيلة اعلام تنشد ان تكون مساحة تلاق وحوار وتفاعل.

2- "الميادين" تتابع قضايا الامة والعالم برؤية شاملة، تتمسك بوحدة الوطن العربي والتفاعل مع دائرته الحضارية والاستراتيجية الاقليمية وتحرص على تضامن العالم الاسلامي، والتواصل مع عالم الجنوب من موقع الانتماء.

3- "الميادين" معنية بملفات الحريات والاصلاح والعدالة الاجتماعية وحق الشعوب في التعبير الحر وتحديد خياراتها الوطنية الداخلية. تحتضن نبض الناس وهمومهم اليومية في الميدان، وتلامس تطلعات المرأة والشباب وترصد حال الفقراء والمظلومين اينما كانوا وتولي اهتماما خاصا بالتنمية البشرية والاجتماعية.

4- "الميادين" تنحاز لثقافة التسامح ورفض التطرف والارهاب. تنطلق من ثابتة التنوع في النسيج العربي، بمسيحييه ومسلميه ومكوناته القومية المتعددة، والشبكة تحترم حق الاختلاف وتشجع حوار الثقافات والحضارات وهي منبر للحوار مع الغرب الاوروبي والاميركي.

5- "الميادين" لا تسمح بأن تكون اطارا لأي تمييز عنصري وتفرقة عرقية وتقسيم ديني وتحريض طائفي ومذهبي.

6- "الميادين" ترى في القضية الفلسطينية عنوان تحرر وطني وحضورها مركزي في القناة. تتعاطى مع الفلسطينيين كشعب واحد في الوطن وفي الشتات، وككل متكامل في الداخل بمن فيهم فلسطينيو اراضي الثماني والاربعين ... لملف الاسرى داخل السجون الاسرائيلية اهتمام مستمر.

7- "الميادين" ترفض أي هيمنة خارجية وتؤيد حق الشعوب في مقاومة الاحتلال وعلى رأسه الاحتلال الاسرائيلي لفلسطين والاراضي العربية.